الدكتور العاملي ينعي معتمد المرجعية والمؤسسات الشيعية الكويتية

نعى الدكتور الشيخ إبراهيم العاملي ارتحال الأستاذ المجاهد العامل الكامل الحاج عباس عيسى عبد العزيز القطان والذي كان معتمد المرجعية الدينية والمشرف على تأسيس مئات المؤسسات الدينية والثقافية من مساجد وحسينيات ومبرات للأيتام وحوزات ومراكز ثقافية ومشاريع خيرية شيعية داخل الكويت وحول العالم .. “والفقيد كان أول من دعا الدكتور العاملي للقراءة الحسينية في حسينيات ومساجد الكويت منذ اثنتي عشرة سنة ، وبقي حتى آخر يوم من حياته يرعى إدارة مجالس سماحته في دولة الكويت الشقيقة” حسب بيان المكتب الإعلامي للعاملي.

وحسب البيان “تعود معرفة الأخير بالفقيد الكبير لأكثر من خمس وثلاثين سنة عندما كان الفقيد يشارك في مجالس الدكتور العاملي في حرم العقيلة زينب عليها السلام في ريف دمشق ، وفي الحسينيات المجاورة ، سيما حسينية السبطين عليهما السلام والمضافة الفاطمية وحسينية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام وحسينية الزهراء عليها السلام والتي كان يديرها الإخوة الأحسائيون .. وكان الفقيد يصف الدكتور العاملي بالأوحدي العجيب ، وكان من أشد المدافعين عن طروحات سماحته العلمية المنبرية ، ومن المنسجمين معه فكراً وعملاً ، وكانا يلازم بعضهما بعضاً في حسينية الأوحد أثناء تواجد سماحته في الكويت”.

وختم البيان: “قضى الفقيد عمره في رعاية علماء الشيعة ، ومجالس أهل البيت عليهم السلام ، والعمل الخيري على مستوى العالم .. فجزاه الله أحسن الجزاء وأوفر الجزاء وأوفى الجزاء بمحمد وآله النجباء ، وإلى روحه وأرواح مراجع وفقهاء وعلماء وخطباء وموتى المؤمنين والمؤمنات ثواب الفاتحة”.

السابق
«كانون» ليس شهر وحسب.. ألبوم ميلادي لمايك ماسي!
التالي
الراعي يرفض إستقالة عون: الرئيس لا يعامل بهذا الاسلوب!