التطبيع في الفن.. صورة لمحمد رمضان مع فنان إسرائيلي بدبي!

محمد رمضان

التطبيع الإماراتي- الإسرائيلي ما زال حديث الشارع العربي، وما تبعه من تطبيع بحريني ومفاوضات سودانية، لكن على المقلب الآخر هناك تطبيع من نوع مختلف.

فبعدما أثارت معزوفة للفنان الإماراتي حسين الجسمي الجدل كونها تحدثت عن السلام بين البلدين، جاءت صورة جمعت بين الفنانين المصري محمد رمضان والفنان الإسرائيلي عومير آدام معاً في دبي ونشرها الفنان الإماراتي حمد المزروعي على حسابه الرسمي في مواقع التواصل الاجتماعي.

صفحة إسرائيل بالعربية على تويتر أعادت نشر الصورة وكتبت “الفن دوماً يجمعنا”، لتبدأ التعليقات الساخرة حيث كتبت صفحة عديلة: “يا لهوتي يا مصيبتي”.

في حين نشر مغردون صور مقارنة لدور قدمه محمد رمضان يرتدي الزي العسكري المصري إلى جوار صورته اليوم، بينما نشر الفنان محمد جمعة عبر حسابه بفيسبوك مقطع من قصيدة “لا تصالح” للشاعر الراحل أمل دنقل.

إقرأ أيضاً: بعد اتهامه بالإساءة.. الحكم ببراءة محمد رمضان في قضية الطيار المصري!

ليأتي الرد الأول من رمضان بالقول عبر حسابه الرسمي على فيسبوك بأن الصورة جاءت بالصدفة والمغني الإسرائيلي طلبَ منه التقاط صورة دون أن يعرف من هو، قائلاً: “مافيش مجال اسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته ودينه”.

الناشط الإسرائيلي إيدي كوهين دخل على الخط بدوره وكتب: “تحية مني للنجم #محمد_رمضان؛ نمبر وأن البرنس، أتمني أن تحيي الحفلات قريبا على شواطي تل أبيب وفي العاصمة اورشليم”.

في حين نشرت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” صورة ثانية لمحمد رمضان تظهره بصحبة لاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع جدير بالذكر أن ضياء سبع هو أول لاعب إسرائيلي يحترف في الدوري الإماراتي ويلعب حاليا مع نادي النصر.

السابق
إعادة توقيف عدد من السجناء الفارين.. كم بلغ عددهم حتى الآن؟