رغم الإقفال ومنع التجول..الطريق «سالكة» امام إرتفاع الدولار!

الدولار

لم يقف الاقفال الشامل ومنع التجول الكامل امام ارتفاع سعر الصرف الدولار والذي حلق ليرتفع اكثر من 250 ليرة منذ الصباح وحتى ساعات الظهر الاولى.

وفي جولة لموقع “جنوبية” في مدينة وصور وقضائها لوحظ فتح بعض الصرافين ابوابهم. ويؤكد احد الصرافين لـ”جنوبية” ان الطلب يتم عبر الهاتف لـ”المضطر” واعلى من السوق السوداء وذلك بسبب الاقفال العام والمجوز والمفرد، وتعذر الحركة بشكل طبيعي.

إقرأ ايضاً: الأمطار الغزيرة تعود اليوم وغداً..ثلوج على 2100 متراً!

ومنذ الامس يتم بيع الدولار من قبل الصرافين والتجار على اساس الـ8 الاف رغم انه كان يتداول بين 7400 و7500 طيلة النهار في السوق السوداء.

تباين افتراضي وواقعي!

ووفق التطبيقات الالكترونية والافتراضية سجل ارتفاع في سعر صرف الدولار اليوم حيث بلغ 7700 للبيع و7750 للشراء، في حين يكشف الصراف لـ”جنوبية” ان التداول الفعلي يتم على سعر 8300 و8500 اليوم. ويرجع الاسباب الى الاغلاق ومنع التجول وان اليوم هو يوم عطلة اسبوعية في الاساس.

في المقابل تؤكد مصادر سياسية جنوبية ان تعثر الحكومة وتسريب خبر العقوبات الاميركية المتوقعة على اللواء عباس ابراهيم واللهجة التصعيدية للفرنسيين والاميركيين قد فعل فعله السلبي بسعر صرف الدولار. وتتوقع المصادر ان يرتفع سعر صرف بشكل متصاعد مع انسداد الافق السياسي وغياب اي حلول اقتصادية.

السابق
الأمطار الغزيرة تعود اليوم وغداً..ثلوج على 2100 متراً!
التالي
وجيه قانصو يكتب لـ«جنوببة»: الكارثة عندما تُفسَّرُ انتصاراً