طعنة جديدة بخاصرة الحرّيات: توقيف مُخرج لبناني بسبب «حزب الله»!

المخرج يوسف الخوري

مرّة جديدة، تُسجّل السلطات اللبنانية طعنة في خاصرة حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور وتحميها القوانين، حيث تم توقيف المخرج والمنتج التلفزيوني يوسف الخوري اليوم الإثنين بسبب منشور انتقد فيه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تحت ستار “إثارة النعرات الطائفية والإساءة الى إحدى الطوائف وأبنائها”.

إذ أعطى المحامي العام التمييزي القاضي غسان الخوري الإشارة بتوقيف الخوري بجرم “إثارة النعرات الطائفية من خلال منشور على صفحته على الفيسبوك تضمن جرائم القدح والذم والتحقير والإساءة إلى إحدى الطوائف وأبنائها، والتي تؤلف مع باقي الطوائف نسيج المجتمع اللبناني”.

وكان الخوري قد حمّل نصرالله مسؤولية حرب تموز واحتلال لبنان بالسلاح الإيراني، في منشور عبر حسابه على “فايسبوك” تحت عنوان: “حجمكم: “شخطة” قلم رصاص بيد بطريرك ماروني”!، كما انتقد في منشور آخر النائب السابق نجاح واكيم قائلاً: “حقك كرعة وبسكي Red Label زاغلينا ببرج حمود”.

كما ونشر مقال آخر تحت عنوان: “مَلعَبُكم بين “شخطة” قلم البطريرك الحويّك و”محّاية” نتنياهو”، قال فيه: “ذكرتُ في مقالات سابقة أنّ الخميني، موسى الصدر، حزب الله، وحركة أمل، تعامل كلّ منهم مع إسرائيل في ظروف معيّنة. لم يعترض أحد على كلامي”.

https://www.facebook.com/story.php?story_fbid=1805426296272016&id=100004139882101

من جهته، دان المجلس الوطني لثورة الأرز قرار توقيف الخوري، مطالباً القضاء “للتفضل والإطلاع وعرض الموضوع على مقامكم الكريم لإتخاذ القرار المناسب لناحية التوقيف الإعتباطي واللاقانوني للمخرج يوسف
الخوري وفق ما هو متّبع قانوناً لإطلاق سراحه”.

وفيما يلي نص البيان:

السابق
اللبنانيون ضحايا «بيزنطية الإقفال»..والعام الدراسي في مهب «الكورونا» !
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم2/11/2020