أسبوع «كوروني» حافل في صيدا بـ289 إصابة..و50 حالة ووفاتان بين الجنوب وشحيم!

الكورونا يضغط على المستشفيات

“المد الكوروني” لم يقابله “جزر جنوبي”، للحد منه ومنع تفشيه مع وصول الحالات في منطقة الجنوب وقضاء صيدا الى ارقام قياسية اولية خلال اسبوع.

بلديات صيدا الزهراني: 289 إصابة

وأصدرت غرفة عمليات إدارة الكوارث والأزمات في اتحاد بلديات صيدا – الزهراني التقرير الإسبوعي لحالات الإنتشار على صعيد بلديات الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة 23 تشرين الأول وحتى الخميس 29 منه، حيث تتم متابعة 1736 حالة نشطة.

توزعت الحالات على 289 إصابة و7 حالات وفاة و 423 حالة شفاء خلال أسبوع واحد.

شحيم: 22 إصابة

وأعلنت بلدية شحيم تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلدة، و وبذلك يصبح العدد التراكمي على الشكل الاتي: مصابون ضمن بلدة شحيم: 148 ،مصابون من شحيم يسكنون خارجها: 15، عدد حالات الوفاة: 4
عدد حالات الشفاء الاجمالية: 218.

جبل عامل: 5 إصابات ووفاتان

وأعلن التقرير اليومي الصادر عن خلية الازمة في إتحاد بلديات جبل عامل – مرجعيون، وبناء لتقرير طبيب قضاء مرجعيون والبلديات، تسجيل خمس حالات جديدة: 2 مجدل سلم، 1 ميس الجبل، 1 عديسة و1 تولين، حالتان وافدتان الى بلدة عديسة، 17 حالة شفاء: 14 ميس الجبل، 2 الصوانة و1 تولين، وحالتا وفاة: 1 الصوانة و1 بني حيان.

إقرأ أيضاً: «كورونا» لبنان يخطف ثلاثة أشقاء.. هذه تفاصيل مأساتهم!

ولفت التقرير الى أن عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الازمة حتى تاريخه هو 385 إصابة وحالات الشفاء 278 حالة و11 حالة وفاة.
يوجد حاليا قيد المتابعة 65 حالة مصابة مؤكدة مخبريا، و64 منها قيد الحجر المنزلي وحالة في مستشفى النبطية الحكومي.

بلدية البابلية:اصابة جديدة

واعلنت بلدة البابلية في بيان عن تسجيل حالة كورونا جديدة مؤكدة لمقيمة، وهي تخضع للحجر المنزلي مع جميع أفراد عائلتها بمتابعة مباشرة من اللجنة المختصة في البلدية.

وبذلك يكون قد أرتفع مجموع عدد الحالات الأيجابية المؤكدة حاليا في البلدة إلى عشرة إصابات فقط.

السابق
وارتفع سعر الخبز في سوريا.. سخرية على الفايسبوك وأقفاص أمام الفرن!
التالي
مغنية الأوبرا هبة قواس مصابة بكورونا وهذه حالتها!