ملف تهريب الأدوية المدعومة تابع.. ضبط كمية مخزنة في الروشة!

الادوية المضبوطة للتهريب

بعد احباط عمليتي تهريب لأدوية مدعومة وخصوصاً للسرطان، عبر مطار بيروت وكانت مهربة الى تركيا ومصر، وبعد القاء القبض على الشبكة المهربة وضبط كمية في شقة في المريجة، ضبطت اليوم ايضاً على كمية اضافية مخزنة في شقة في الروشة و”بطلا” التهريب مصريان يجمعان الادوية بمعاونة لبناني لتهريب الى مصر عبر تركيا.

بيان الامن الداخلي

وحول القضية، صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة بلاغ، أشارت فيه الى ان “في إطار المتابعة المستمرة للحد من عمليات تهريب الأدوية المدعومة الى خارج الأراضي اللبنانية، نظرا لحاجة المواطنين إليها، لا سيما في هذه الظروف الصعبة.

والحاقا لبلاغنا الصادر بتاريخ 14-10-2020، والمتعلق بإحباط عملية تهريب كمية من الأدوية المدعومة الى تركيا ومن بعدها الى مصر، وتوقيف المهرب من قبل فصيلة تفتيشات المطار في وحدة جهاز أمن السفارات والإدارات والمؤسسات العامة.

إقرأ أيضاً: «كورونا» يتمدد في قضاء صور ومخيماته..46 إصابة بينهم 6 فلسطينيين!

بنتيجة المتابعة الحثيثة، ومن خلال الاستقصاءات والتحريات التي قام بها مكتب مكافحة الجرائم المالية وتبييض الأموال في وحدة الشرطة القضائية، تمكّن عناصره من تحديد مكان الشقة التي تستخدم لتخزين الأدوية.

كمية كبيرة من ادوية السرطان

على الأثر، دهمت قوة من المكتب الشقة في محلة الروشة، وضبطت كمية كبيرة منها، لاسيما أدوية لعلاج مرض السرطان، واوقفت كلا من: م. م. (مواليد عام 1987، مصري)و ع. ط. (مواليد عام 1982، مصري)
كما تم تحديد هوية الشخص الذي يعمل على تأمين هذه الأدوية لهما، بهدف تهريبها الى الخارج، ويدعى:ح. ح. (مواليد عام 1991، لبناني)الذي أوقفته قوة من المكتب، بالتنسيق مع شعبة المعلومات.

بالتحقيق معه، اعترف أنه كان يتواصل مع شخص من الجنسية المصرية -خارج لبنان- بهدف تأمين الأدوية له وتهريبها الى الخارج، وأنه يستحصل عليها من شخص لبناني، العمل جارٍ لتوقيفه.
أودع الموقوفون مع المضبوطات القضاء المختص، بناء على إشارته.

السابق
«كورونا» يتمدد في قضاء صور ومخيماته..46 إصابة بينهم 6 فلسطينيين!
التالي
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 28/10/2020