تعليق «إيجابي» من «حزب الله» حول عملية التشكيل.. ويدعو لوضع حدّ للفساد!

حزب الله يطلب مجندين في صفوفه

بعد حلحلة العقدة الشيعية المتمثّلة بوزارة المال والتي كانت قد أطاحت بحكومة مصطفى أديب، تسير عملية تشكيل حكومة سعد الحريري بسلاسة وهدوء حيث امِل نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم، “أن تتشكل الحكومة بأسرع وقت، وأن تنال ثقة أوسع الشرائح والكتل النيابية”.

وقال قاسم في تصريح بذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية اليوم الثلاثاء: “نحن إيجابيون ومنفتحون على الخطوات التي تنجز تشكيل الحكومة، على أساس برنامج إنقاذي اقتصادي واجتماعي ومالي، يضع حداً لارتفاع سعر الصرف، ويلجم غلاء الأسعار، ويفتح الآفاق أمام فرص العمل للشباب، ويستفيد من الدعم الدولي في إطار الإصلاح، ويغلق مسارب الفساد ويعاقب المفسدين، ويسترد الأموال المنهوبة والمهربة، ويعطي المودعين حقوقهم، ويعالج الأزمة الصحية الناتجة عن كورونا”.

ولفت الى انه “في تشرين الأول العام الماضي قلنا علنا بأننا لسنا مع استقالة حكومة الحريري وأن الورقة الإنقاذية التي أعدتها حكومته وقتها تتطلب عملاً حثيثاً لمعالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية وضرب منظومة الفساد، وحذرنا من خسارة الوقت. قالها الأمين العام صراحة، برفض فكرة الاستقالة نظراً لتداعياتها. ماذا كانت النتيجة؟ خطوات الحل هي نفسها ولو تغير العنوان وبعض التفاصيل الجزئية، علينا أن نضع حداً لنوعين من الفساد: فساد المستغلين للسلطة في مواقعها المختلفة، والفساد الذي ترعاه أميركا من خلال جماعاتها بالرشوة والفوضى وإثارة الفتن وتعطيل قدرات بلدنا على الانتاج”.

السابق
بعد «المالية».. الحكومة تتعثّر بالحصة الدرزية والمسيحية!
التالي
أزمة طوابع.. واعتصام في بعلبك!