حرائق جنوبية بالجملة..والرياح تُعقّد مهام الإطفاء!

حريق عكار

الرياح الشديدة التي تضرب لبنان ساهمت او تسببت بتأجيج الحرائق التي اشتعلت في اكثر من منطقة من الشمال الى الجنوب من دون معرفة الاسباب الحقيقية لاندلاعها، ومنعت سرعة الرياح فرق الاطفاء من انهاء مهامها بسرعة.

محمية صور

 وتعمل فرق الدفاع المدني في صور على إخماد حريق كبير شب في محمية صور الواقعة عند المدخل الجنوبي البحري للمدينة، وأتت النيران على مساحات شاسعة من الأعشاب البحرية.

حرائق صيدا

وشهدت منطقة الشرحبيل شمال شرق مدينة صيدا اندلاع حريق لجهة بلدة علمان حيث أتت النيران على مساحة من الاعشاب وتعمل عناصر إطفاء بلدية صيدا على إخماده.

كما شب حريق آخر في بستان حمضيات وفواكه لصاحبه أبو نادر الحريري في البابلية جنوبا التهمت نيرانه عددا كبيرا من الاشجار مما تسبب بأضرار فادحة شملت شبكات الري داخل البستان وعملت عناصر الاطفاء على إهماد الحريق والسيطرة عليه.

إقرأ أيضاً: تجدد الحرائق من الكورة إلى كسروان..الأهالي يطالبون بالتحقيق بأسبابها!

وفي هذا الاطار، شب حريق في محلة سينيق أتى بفعل امتداد نيرانه على مساحة واسعة من الاشجار المحاذية لاوتوستراد الجنوب، فيما تعمل فرق الاطفاء على إخماد الحريق لتطويق النيران والحد من وقوع المزيد من الأضرار.

وإندلع حريق في الجهة الشمالية لبلدة بقسطا المطلة على بلدة علمان تسبب به الطقس الحار والرياح الخماسينية التي ترافقه حيث امتدت رقعة النيران قرب المباني السكنية.

وعلى الفور، عملت عناصر سرية إطفاء بلدية صيدا وعناصر شرطة بلدية بقسطا على إخماد النيران ومنع تمددها.

“حريق منزلي”

وتسبب احتكاك كهربائي باحتراق أجزاء من منزل في بلدة شدرا -عكار، وتولى عناصر الدفاع المدني إطفاء الحريق الذي اقتصرت أضراره على الماديات.

السابق
ليس وحده بعد اليوم.. من هو شبيه القمر!
التالي
متفرقات «كورونية»..27 اصابة ولا وفاة في رومية!