الكتيبة النيبالية تحت وهج الجائحة..و21 إصابة «كورونية» مقيمة وإغترابية!

غرفة مريض كورونا

“الكورونا” مجدداً نجم التطورات اليومية مع تمدده في مختلف المناطق اللبنانية وما يسببه من اصابات جديدة بالمئات ووفيات بالعشرات. وجديد هذه الجائحة وصولها الى الكتيبة النيبالية واصابة العشرات من جنودها.

ميس الجبل

وأعلنت بلدية ​ميس الجبل​، عن “اصابة العشرات من افراد الكتيبة النيبالية التابع لقوات ​اليونيفل​ الدولية في منطقتي المفيلحة والبياض بميس الجبل، ب​فيروس كورونا​، لذلك فإن البلدة ومؤسساتها التجارية يمكن أن تكون معرضة بشكل كبير للخطر الداهم”.

إقرأ أيضاً: الحرائق تلتهم الأحراج من الشمال الى الجنوب..وبنتاعل الجبيلية تنجو من كارثة!

وشددت على انه “يجب على جميع المؤسسات التي احتك موظفوها وعمالها بعناصر ​اليونيفيل​ خلال اليومين الماضيين مراجعة الجهات المختصة فوراً حفاظاً على سلامتهم اولاً و​سلامة​ مجتمعنا في ميس والقرى المجاورة ثانياً”.

رحبة: 3 إصابات جديدة

وأعلنت خلية الأزمة في رحبة أن معظم فحوص المخالطين التي تجرى تباعا جاءت سلبية. وسجلت 3 إصابات جديدة بكورونا البارحة واليوم، خضعوا جميعهم للحجر المنزلي.

جبل عامل: 5 إصابات جديدة

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن خلية الأزمة في اتحاد بلديات جبل عامل- مرجعيون، ب”تسجيل إصابة جديدة في بلدة ديرسريان، أربع إصابات وافدة الى بلدة قبريخا وحالة شفاء في بلدة ميس الجبل، وبناء عليه، فإن عدد المصابين في قرى الاتحاد ومنذ بداية الأزمة حتى تاريخه، هو 350 إصابة، بينها 248 حالة شفاء، تسع حالات وفاة و70 حالة قيد المتابعة حاليا 66 منها في الحجر المنزلي و4 داخل مستشفى بنت جبيل الحكومي.

13 حالة اغترابية جديدة

وأعلنت وزارة الصحة العامة استكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأجريت في المطار بتاريخ 21/10/2020، وأظهرت النتائج وجود ثلاث عشرة (13) حالة إيجابية.

“سوق الاحد”

وأفادت دائرة العلاقات العامة في ​بلدية بيروت​، أنه بناءً لتوجيهات ​محافظ​ ​مدينة بيروت​ ​القاضي مروان عبود​ للحد من انتشار ​فيروس كورونا​ وحفاظاً على ​سلامة​ المواطنين جراء الارقام الصادمة التي تشير الى تصاعد في اعداد المصابين بهذا الفيروس، اتخذ فوج حرس مدينة بيروت إجراءات وقائية مشددة على المداخل الرئيسية ل​سوق الأحد​ حيث يعمل رجال الفوج ومنذ الصباح الباكر على تنظيم عملية الدخول والخروج والتجول داخل السوق ومنع اي كان من دخول السوق دون وضع كمامة.


 

السابق
الحرائق تلتهم الأحراج من الشمال الى الجنوب..وبنتاعل الجبيلية تنجو من كارثة!
التالي
تركي آل الشيخ يتوسط ويحل الخلاف بين تامر حسين وعمرو مصطفى!