قافلة من النجوم في الجونة الليلة.. مهرجان للإنسان والحلم!

مهرجان الجونة

تستمر الدعاية الإعلامية الضخمة لمهرجان الجونة السينمائي حيث اختار صناعه الاستمرار في إنجاز الدورة في الوقت الذي تعطلت فيه عدد كبير من الأحداث السينمائية في العالم جراء فيروس كورونا، وبدل أن يعقد المهرجان في موعده المعتاد في نهاية أيلول، تأجل لشهر واحد حيث تنطلق فعالياته الليلة وتستمر لعشرة أيام في مدينة الجونة السياحية على البحر الأحمر.

ويشهد افتتاح المهرجان عرض فيلم “الرجل الذي باع ظهره” للمخرجة التونسةي كوثر بن هنية والذي شاركت به كمشروع فى مرحلة التطوير قبل عامين في منصة الجونة السينمائية، في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي وهو من بطولة يحيى مهايني، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان، كوين دي بو.

الفيلم يرصد رحلة الشاب السوري، سام علي، المهاجر إلى لبنان، هرباً من الحرب الدائرة في سوريا، يلتقى فى أحد المعارض الفنية، بـ”جيفرى غودفرا” الفنان الأشهر، فى مجال الفن المعاصر، ويتوصلا إلى اتفاق غريب من نوعه، بحيث يرسم على ظهر “سام” تاتو جاعلاً منه عملا فنيا حيا، مقابل حصوله على فيزا للسفر للقاء حبيبته فى بلجيكا.

إقرأ أيضاً: بعد غياب عن الشاشة.. هيلدا خليفة تفتتح مهرجان الجونة السينمائي

ويحصل العمل الفني المرسوم على ظهره شهرة كبيرة، ويقدر بمبالغ خيالية فى مزادات سوق الفن، فيثير لعاب تجار التحف الفنية، وسخط ناشطي حقوق الإنسان، ليجد “سام” نفسه فى مأزق، يحاول الخروج منه واستعادة حبيبته.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان حضور عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب حيث يحضر كل من، أحمد السقا، محمد هنيدي، محمد رمضان، خالد النبوي، نيكولا معوض، باسل خياط وجمال سليمان.

كما تحضر عدد من النجمات منهن، يسرا، سميرة سعيد، أصالة، ليلى علوي، نيللي كريم، منة شلبى، إلهام شاهين، سوسن بدر، روجينا، جومانا مراد، درة، نسرين طافش، سلافة معمار، رزان المغربي وريا أبي راشد.

وسيجري إهداء الدورة المسماة “الإنسان والحلم” لروح الفنان الراحل محمود ياسين الذي غادر الحياة قبل أيام، وسيتم خلال الحفل تكريم النجم المصري خالد الصاوي.

السابق
الحريري بعد إنتهاء الاستشارت: لم نصل الى مكان مسدود.. وسأطبّق الإصلاحات!
التالي
هل خرج «حزب الله» فعلياً من الحكومة؟!