الحريري يَعد بحكومة إنقاذية سريعاً..وبري يَعكس جواً تفاؤلياً عن «التيارين»!

الرئيس المكلف سعد الحريري ميشال عون ونبيه بري

بأكثر من نصف عدد النواب الحاليين بخمسة اصوات بعد إستقالة 8 نواب اخيراً)، كلف الرئيس سعد الحريري بتأليف الحكومة رسمياً بـ65 صوت وسط إصرار منه ومن رئيس مجلس النواب نبيه بري على بث اجواء تفاؤلية وعلى تكليف سريع لحكومة إنقاذية.

في المقابل لمح بري الى ايجابية في العلاقة بين “التيارين” اي المستقبل والتيار الوطني الحر رغم الاجواء السلبية بينهما والتي ترجمت اليوم بإمتناع كتلة النائب جبران باسيل عن تسمية الحريري.

الحريري

ولفت رئيس الحكومة المكلّف ​سعد الحريري​، من ​قصر بعبدا​، إلى أنّ “رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ أطلعني على نتيجة ​الاستشارات النيابية​ الّتي أفضت إلى تكليفي، وأَشكر النواب خاصّة الّذين سمّوني لتشكيل حكومة اختصاصيّين من غير الحزبيّين، مهمّتها تطبيق الإصلاحات الاقتصاديّة والماليّة والإداريّة الواردة في المبادرة الفرنسيّة، الّتي التزمت الكتل النايبية بدعم الحكومة في تطبيقها”.

إقرأ أيضاً: الحريري رئيساً مكلفاً بـ65 صوتاً..خلط أوراق نيابي قبل التأليف؟

وتوجّه إلى اللبنانيّين قائلًا: “أنّا عازم على الالتزام بوعدي المقطوع لكم بالعمل على وقف الانهيار الّذي يتهدّد اقتصادننا وإعادة إعمار ما دمّره انفجار المرفأ الرهيب في ​بيروت​”، مشيرًا إلى “أنّني سأنكب بدايةً على ​تشكيل الحكومة​بسرعة، لأنّ الوقت داهم وهذه هي الفرصة الأخيرة”.

بري متفائل

وأكد بري​ في تصريح من ​قصر بعبدا​ اثر اجتماعه مع ​الرئيسين عون​ والحريري​ ان “الجو التشاؤمي يؤثر علينا جميعاً، وأؤكد ان الجو تفاؤلي بين ​الرئيس عون​ والحريري وبين ​تيار المستقبل​ و​التيار الوطني الحر​”.

وردا على سؤال حول ​تشكيل الحكومة​، شدد على ان “تشكيل الحكومة سيكون أسرع مما هو متوقع”.

المديرية العامة لرئاسة الجمهورية

وأعلنت المديرية العامة ل​رئاسة الجمهورية​ في بيان انه “عملا بأحكام البند 2 من المادة 35 من ​الدستور​ المتعلقة ب​تشكيل الحكومة​ وبعد أن أجرى ​الرئيس ميشال عون​ ​الاستشارات النيابية​ الملزمة وبعد ان تشاور مع رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ وأطلعه على نتائجها رسميا استدعى ​الرئيس عون​، السيد الحريري إلى ​قصر بعبدا​ لتكليفه بتشكيل الحكومة ​الجديدة​”.

الاستشارات غداً

وأفادت معلومات لقناة الـ”NBN”، بـ”تحديد موعد بدء ​الاستشارات النيابية​ غير الملزمة ​الساعة​ 1:20 من بعد ظهر غد الجمعة في ​المجلس النيابي​”.

السابق
الحريري رئيساً مكلفاً بـ65 صوتاً..خلط أوراق نيابي قبل التأليف؟
التالي
بالفيديو: دخان أسود في معمل الجية..والسبب : عطل مفاجىء على مروحة الهواء!