دياب في هجوم لاذع على «مصرف لبنان»: حبّذا لو أوقف تمويل الهدر عوضاً عن رفع الدعم!

حسان دياب

بالرغم من الفرص التي اعطيت لحكومة حسان دياب لمواجهة الأزمة المالية التي تعصف بالبلد إلّا ان حلولاً عملية لم تصدر عن الحكومة لتنتهي مهمتها عقب إنفجار الرابع من آب ويقدم دياب استقالته لتدخل حكومته في نفق تصريف الأعمال فقط، يستغلّها لتصويب السهام والهجوم على مصرف لبنان الذي لوح بدوره برفع الدعم عن السلع الأساسية بعدما وصل الإحتياطي لديه الى مستويات متدينة.

إذ تطرق دياب اليوم الجمعة خلال مؤتمر صحافي الى ازمة رفع الدعم قائلاً: “توجه مصرف لبنان لرفع الدعم غير مقبول في هذه الاحوال، واي خطوة من مصرف لبنان لرفع الدعم يتحمل هو مسؤوليتها مع كل الذين يغطون هذا القرار، الخسائر باستمرار الدعم اقل خسارة من رفع الدعم”.

أضاف شاهراً سيف الهجوم اللاذع على مصرف لبنان قائلاً: “حبذا لو اوقف مصرف لبنان تمويل سياسات الهدر من اموال المودعين، اذا لم يستطع مصرف لبنان مقاومة الضغوط السياسية سابقا، ليس مفهوما الاستقواء على الناس اليوم”، مضيفاً: “نقول بالفم الملان لا لرفع الدعم عن الدواء والطحين والمحروقات، يمكن اعتماد قاعدة ترشيد الدعم ليستفيد المحتاجون، الغاء الدعم سيؤدي الى نتائح كارثية، ودائع اللبنانيين يجب ان تعود اليهم وهذه مسؤولية المصارف ومصرف لبنان والدولة”.

وختم داعياً “لإعادة ضخ الحياة في المبادرة الفرنسية التي تركز على الاصلاحات. وانا على يقين ان اللبنانين سيحفظون وطنهم وسيحمون وحدته”.

السابق
بالفيديو: انفجار في طريق الجديدة.. والدفاع المدني يُجلي السكّان!
التالي
التوتر يتجدد في الهرمل.. قذائف «ار بي جي» واطلاق نار!