بعد شهر من الملاحقة والرصد..مقتل جميع منفذي ومخططي جريمة كفتون!

وادي خالد
اعلان

فجر 25 آب الماضي، استفاقت بلدة كفتون في قضاء الكورة على جريمة مروعة ذهب ضحيتها ثلاثة من أبنائها وهم من شرطة بلديتها: جورج وفادي سركيس وعلاء فارس على يد أربعة أشخاص كانوا على متن سيارة “هوندا أكورد” قديمة الصنع ومنزوعة اللوحات.

ولاحقاً تبين ان المنفذين الاربعة هم نواة خلية ارهابية تابعة لـ”داعش” وكان غرضها السرقة لتمويل اعمال ارهابية.

قتل ارهابي وتوقيف اخر

وبعد رصد وملاحقة لأكثر من شهر وبعد مداهمة لمخيم البداوي منذ ايام استشهد 4 عسكريين وقتل الارهابي الإرهابي المطلوب خالد التلاوي.

وألقت مخابرات الجيش منذ يومين القبض على الإرهابي الفار من وجه العدالة احمد الشامي، والمتورط بجريمتي كفتون والبداوي شمال لبنان.

وتمت بمداهمة لأحد المنازل  في منطقة كفرشلان المؤدية الى الضنية حيث كان الشامي مختبئا.

عملية نوعية في وادي خالد

واعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة ان في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمنفذي جريمة كفتون، تمكنت هذه الشعبة من تحديد هوية الفاعلين وعددهم 4 أشخاص، والذي تبين أنهم جزء من خلية تعمل لصالح تنظيم داعش في لبنان. بنتيجة المتابعة الاستعلامية والميدانية، تمكنت شعبة المعلومات من تحديد هويات جميع أعضاء المجموعة الإرهابية وعددهم أكثر من 15 شخصا، يعملون تحت أمرة السوري (م. ح)، بحيث أوقفت 3 من أعضاء المجموعة.

إقرأ أيضاً: تحرك لخلايا إرهابية شمالاً..إستشهاد عنصرين للجيش في إستهداف مركزهما في عرمان!

بتاريخ 26-9-2020، توصلت الشعبة الى تحديد مكان تواجد أعضاء المجموعة الارهابية في منطقة وادي خالد في منزل منعزل، فنفذت عملية أمنية لمحاصرة المنزل من قبل القوة الضاربة في الشعبة. بادر عناصر المجموعة الى إطلاق النار من أسلحة خفيفة ومتوسطة في اتجاه القوة، فتم الرد عليهم ما أدى الى قتل جميع الارهابيين. ما زالت العملية مستمرة، وسيتم الإعلان تباعا عن النتائج”.

حصيلة نهائية

من جهة ثانية أفادت معلومات الـLBCI بأنّ عدد قتلى عملية وادي خالد هو 9 إرهابيين وتم توقيف 4 آخرين من قبل شعبة المعلومات.

وأشارت إلى أنّ موقوفي الجيش المرتبطين بشبكتَي كفتون والبداوي هو 16 موقوفًا، ومن بينهم طبيب ومهندس.

السابق
«كورونا» يفتك بالجسم الطبي السوري..وفاة 61 طبيباً خلال شهر!
التالي
البشرة الشاحبة ضحية عوامل عديدة.. وهكذا تستعيد حيويتها!