«سجل أنشطة إيران المدمّرة».. صواريخ لحزب الله والحوثيين!

صاروخ ايراني
اعلان

فيما تتوالى العقوبات الأميركية على إيران، نشر تقرير مفصل، أصدرته وزارة الخارجية الأميركية، مؤخرا، “تفاصيل تتعلق ببرنامج الصواريخ الإيرانية الذي لا يقف عند حدودها فقط، بل يمتد إلى أنصارها من الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان، لتواصل بذلك انتهاك قرارات مجلس الأمن الدولي”.

وتحدث الجزء الثاني من التقرير الذي نقلته قناة “الحرة” الى ان “المكون من ثمانية فصول وحمل عنوان “نظام خارج عن القانون- سجل أنشطة إيران المدمرة”، عن تهديد النظام الإيراني للأمن الإقليمي عبر استخدام الصواريخ الباليستية في هجمات ضد القوات الأميركية في العراق عام 2020، وأهداف في العراق وسوريا عام 2018، وصواريخ كروز دقيقة ضد منشآت النفط السعودية في أيلول 2019”.

ولفت التقرير الأميركي الى ان “إيران تمتلك أكبر قوة صاروخية وأكثرها تنوعا في الشرق الأوسط، بأكثر من 10 أنواع من الصواريخ الباليستية في الخدمة أو قيد التطوير”.

أضاف “يواصل النظام نشر مجموعة من الأنظمة قصيرة ومتوسطة المدى تعمل بالوقود الصلب والسائل، ويستمر في استكشاف مسارات متعددة تسمح له بتوسيع قدراته الصاروخية طويلة المدى وتعزيز الدقة بشكل كبير”.

ويقول التقرير إن “إيران تواصل إعطاء الأولوية لتطوير قوتها الصاروخية، حيث تطلق بشكل روتيني الصواريخ الباليستية منذ إبرام الاتفاق النووي معها عام 2015″، مؤكداً أن “مثل هذه الاختبارات لم تتحد بنود قرار مجلس الأمن رقم 2231 فحسب، بل دعمت التوسع المستمر في قدرات إيران الصاروخية وزادت من قوة ترسانتها”.

السابق
السنيورة بعد لقائه الراعي: لحكومة مصغرة تكون فيها المداورة الصحيحة!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الاخبار المسائية لليوم25/09/2020