وتستمر المعاناة.. وفاة لاجئة سورية في رحلة قوارب الموت إلى قبرص!

قوارب الموت
اعلان

لم تنته مرارة اللجوء السوري بل دخلت فصلاً أكثر قسوة بعدما اندمجت مع الوجع اللبناني والذي يدفع الآلاف للتفكير بالهجرة والبحث عن كافة السبل حتى لو كانت قوارب الموت.

حيث لاقت اللاجئة السورية “نوفا أحمد عيسى” في العقد الرابع من العمر حتفها خلال محاولتها السفر من لبنان إلى قبرص، بواسطة القوارب غير الشرعية.

وأفادت مصادر صحفية لبنانية، أن القارب الذي غادر المياه اللبنانية قبل 10 أيام، كان يقلّ 37 راكباً من جنسيات لبنانية وسورية، مضيفة أن القارب الذي كان متجهاً إلى قبرص تاه في عرض البحر، بعدما نفذت منه الوقود، ما جعله عرضة لتلاطم الأمواج، التي حرفته عن مساره.

وأضافت المصادر، قامت سفينة تابعة لقوة “اليونيفيل البحرية” الثلاثاء، بتحديد مكان القارب الذي خارج المياه الإقليمية اللبنانية، ويحمل على متنه 37 شخصاً، بينهم لاجئة سورية فارقت الحياة.

إقرأ أيضاً: هرب من لبنان في قوارب «الموت».. طرابلس تشيّع ضحية جديدة لـ«الهجرة غير الشرعية»!

وذكر أحد الناجين من منطقة “المنية”، أنهم بقوا بلا طعام، ولاماء لمدة 5 أيام، وقد توفي 3 مسافرين بسبب العطش، بينهم طفلان رضيعان، تم إلقاء جثتيهما في البحر، بسبب الرائحة التي بدأت تنتشر منهما.

وكانت قبرص قد اعترضت خلال الأسابيع الماضية، مراكب كانت تقل لبنانيين وسوريين بصورة غير شرعية إلى قبرص، التي تقع على بعد 160 كيلومتراً فقط من الساحل اللبناني.

وقالت الشرطة القبرصية في الخامس من أيلول الجاري، إن أربع سفن ظهرت قبالة السواحل الجنوبية والشرقية للجزيرة تقل 123 لاجئا من سوريا ولبنان، نصفهم تقريباً سمح لهم بالنزول.

وأشارت الشرطة أنه ما زال نحو 21 مهاجراً على متن قارب جرفته المياه نحو الطرف الجنوبي الشرقي من الجزيرة نتيجة عطب في محركه.

السابق
جريمة برج البراجنة تابع.. توقيف متهمين بمقتل الفتاة القاصر!
التالي
بهاء الحريري يتضامن مع العلامة الأمين: من يستتر وراء مراهقين هو من يستحق المحاكمة!