«كورونا رومية» يُعري «الدولة الفاشلة».. و«اليونيفيل» تحت وهج الجائحة!

تفشي الكورونا بشراسة في جميع المناطق اللبنانية، سجل اليوم ظاهرتين خطيرتين، الاولى: انتشار الفيروس في سجن رومية بين السجناء والعسكريين، والثانية: اصابة 22 جندياً من قوات "اليونيفيل". (بالتعاون بين "جنوبية" مناشير" "تيروس").
اعلان

لا صوت يعلو اليوم فوق صوت كورونا مع تسجيل رقم قياسي جديد والبالغ 686 حالة و10 وفيات وهو ما رفع عدد المصابين بالفيروس الى حوالي 24 الفاً وهو رقم مرشح الى التصاعد يومياً وبوتيرة هائلة.

الدولة الفاشلة التي تقوم على حكومة ساقطة شعبياً ودستورياً ومستقيلة من مهامها، سلّمت ما تبقى من فشلها على بوابة سجن رومية لينتشر الفيروس في داخله مخلفاً حتى الساعة 23 اصابة (13 سجناء و9 عسكريين)، في حين يضم السجن حوالي 3 الاف سجين وهذا يعني إن تفشى الفيروس سيكون هناك مجزرة كورونية و”اعدام سريع” فيروسي لمئات السجناء.

من بر الياس الى قانا إستفاقت الحكومة المستقيلة ووزير صحتها متأخرين على اقسام “الكورونا” في مستشفيات المناطق

في المقابل يتمدد الفيروس في المناطق بشراسة من الشمال الى الجنوب، ليصل الى جنود “اليونيفيل” مع تسجيل 22 اصابة جديدة في صفوفهم وهو أمر بالغ الخطورة لعديد هذه القوات الكبير والدوريات المشتركة مع الجيش اللبناني.

إقرأ أيضاً: مراكز «حزب الله» للعزل الكوروني تتبخر بقاعاً..وأكذوبة «الدعم الغذائي» مستمرة!

ومن بر الياس الى قانا إستفاقت الحكومة المستقيلة ووزير صحتها متأخرين على اقسام “الكورونا” في المستشفيات الحكومية والخاصة في المناطق، وفي تأكيد على مزيد من ترهل الدولة وعشوائية قراراتها الكورونية وغيرها.

مستشفى بر الياس

 وإفتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن القسم الخاص بكورونا في مستشفى برالياس الذي يعمل بإدارة منظمة “أطباء بلا حدود” (MSF)، في حضور رئيس لجنة الصحة النيابية الدكتور عاصم عراجي، رئيس بعثة منظمة “أطباء بلا حدود” في لبنان جوليان ريكمن والطاقم الطبي.

ويؤمن المستشفى  20 سريرا للمرضى المصابين بالوباء، و15 سريرا للحالات المتوسطة، و5 أسرة للعناية الفائقة.

قانا

وزار وزير الصحة مستشفى قانا في اطار تأمين الجهوزية لاستقبال حالات كورونا في منطقة صور.

22 اصابة دولية

وأعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، اليوم، تسجيل 24 إصابة بفيروس كورونا، بينهم إصابة واحدة لمقيم من التابعية الفلسطينية وإصابة واحدة لوافد من إحدى الدول الإفريقية، و22 إصابة في عداد قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل)”، مشيرة إلى أن “عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 390 مصاباً”.

السابق
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية لليوم في 12/9/2020
التالي
ماكرون يمارس «ركوب الأمواج» اللبنانية فهل «تغرق» مبادرته؟