لباسيل في كل «عرس قرص»..موقف شعبوي غداً بمقاطعة المشاركة في الحكومة!

الحكومة اللبنانية
اعلان

على قاعدة ان له في كل “عرس قرص”، يحرص النائب جبران باسيل على المزايدة والشعبوية في العمل السياسي والحكومي. ورغم ان بات من المعروف ان الحكومة ستكون بلا حزبيين ومن اختصاصيين، يعلن باسيل غداً مقاطعته وتياره للحكومة!

تقدم التأليف

وترددت معلومات ليل أمس عن انجاز الرئيس المكلف توزيع الحقائب على الطوائف على ان يعرض اليوم مع رئيس الجمهورية المسودة الأولى للتشكيلة الحكومية والتشاور حولها قبل إعلانها الاثنين المقبل .

لقاء الرئيسين في بعبدا

وافادت معلومات امس ان الرئيس المكلف سيقوم بزيارة القصر الجمهوري اليوم للتشاور مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في تركيبته الحكومية التي يرجح انه انجزها بتوزيع الحقائب وإسقاط الأسماء عليها .

إقرأ ايضاً: مواد خطرة في العنبر رقم ١٥.. والجيش يتحرك!

وأشارت هذه المعلومات الى انه في حال توافق الرئيس المكلف مع الرئيس عون على مشروع التركيبة الحكومية فلن يبقى مانع مبدئيا من توقع ولادتها مطلع الأسبوع بما يعني بالضرورة حل موضوع حقيبة المال لتسلك الأمور مجراها ولذا توقف المراقبون امام تسليط “التيار الوطني الحر” الأضواء الإعلامية امس على موقف سيعلنه رئيسه النائب جبران باسيل الاحد بعدم مشاركة التيار و”تكتل لبنان القوي” في الحكومة ولكن مع دعم الحكومة ومنحها الثقة.

مخرج للمال

ولكن هذا الموقف يبدو انه يكتسب دلالات أخرى لان أي حزب او تيار آخر لن يشارك في الحكومة اذا شكلت من اختصاصيين مستقلين غير حزبيين .

وهو الامر الذي يتصل بالمخرج الصعب الجاري البحث عنه لمسالة حقيبة المال والتي اذا لم يكن شاغلها غير حزبي وغير موصل ب”امل”فانها ستتسبب بإرباك وتعقيد يصعب تجاوزهما .

السابق
إصرار شيعي على الميثاقية..وبري متمسك بحقيبة المالية!
التالي
الحراك ينتفض ضد الإهمال والفساد..«القمصان السود» تحاصر بعبدا!