بالفيديو: «كورونا» يفتك برومية.. السجناء يطلقون صرخات استغاثة وهلع من «ابادة جماعية»!

اخترق فيروس “كورونا” قضبان سجن رومية المركزي، اذ بدأ الوباء يفتك بنزلائه واحداً تلو الآخر، لا سيما في المبنى “ب”، ما ينبئ بكارثة صحية حقيقية في واحدٍ من أسوأ سجون لبنان، ان كان على مستوى اهتراء البنى التحتية فيه واكتظاظه بآلاف السجناء وسوء الخدمات الصحية.

هذه الكارثة الصحية حذر منها أيضا اليوم وزير الصحة حمد حسن، مع تأكيده عن تسجيل إصابات بكورونا في رومية، وقد طلق سجناء رومية صرختهم اليوم (السبت) في تظاهرة عبر “تسجيل صوتي مصوّر”، جاء فيه: “نحن نزلاء سجن رومية مبنى المحكومين نوجه هذه الصرخة لكم، لقد ضرب الوباء هذا السجن ونحن بحالة خطرة بعد أن ثبتت حالتان في هذا المبنى بعد إجراء فحوصات لـ 20 حالة”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: سجناء رومية يكافحون «كورونا» على طريقتهم..صناعة كمامات طبية!

ووفق التسجيل: “نحن أخطأنا وكلنا خطاؤون وجل من لا يخطئ لكن أخطاؤنا لا تبيح دمنا وتحلل أرواحنا، لذلك بإسمنا وبإسم كل سجين ورحمة ورأفة بحالنا وبحال أهلنا، ونطلب منكم ومن كل صاحب قرار شريف في هذا البلد أن يتخذ الإجراءات السريعة قبل فوات الأوان”.

وتوجّه التسجيل إلى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان بالقول: “حياتنا ليست لعبة”.

وكان قد أكّد وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن اليوم، وجود إصابات في رومية، إذ قال “إننا أمام تحدٍّ اضافي حيث لدينا إصابات في سجن رومية من عديد القوى الامنية وعدد محدود جدا من الموقوفين، ولهذا الغرض تحدثنا بسرعة ليلا مع معالي وزير الداخلية والبلديات ووزيرة الدفاع ودولة رئيس مجلس الوزراء”.

السابق
بالفيديو: مواجهات بين الجيش والثوار على طريق بعبدا.. اطلاق نار في الهواء وسقوط عدد من الجرحى!
التالي
بالفيديو والصور: مشانق على طريق القصر الجمهوري.. وشعارات ضدّ عون: «فخامة القاتل»!