امطار رعدية في الهرمل.. وسيول جارفة في الفاكهة (فيديو)

امطار عاصفة

بعد الرياح القوية والعواصف التي شهدتها منطقة البقاع امس الخميس والتي اودت بحياة ابن الـ ٦ سنوات الذي قضى بصاعقة، تشهد منطقة الهرمل منذ بعض الوقت اليوم الجمعة، أمطاراً رعدية مع ارتفاع بدرجات الحرارة ورياح ساخنة، بالرغم من الحرارة الحارقة التي تخيّم على لبنان.

وتسود المنطقة رطوبة مع سحب عالية.

كذلك تشهد منطقة البقاع الشمالي سيلا جارفا مصدره السلسلة الجبلية الشرقية، حيث يشهد مجرى السيل في بلدة الفاكهة سيلا جارفا محملا بالأحجار والأتربة والأغصان ليتجه نحو مجرى العاصي، حيث هرع أصحاب المقاهي وأحواض تربية الأسماك للاستعداد لمواجهته.

من جهته دعا وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس مرتضى فرق الوزارة وخاصة حراس الأحراج للاستنفار بعد تلقيه معلومات عن سيل متجه الى منطقة البقاع الشمالي – راس بعلبك – القاع – الهرمل .

وطلب مرتضى من سكان واهالي قرى حوض نهر العاصي اخذ الحيطة والحذر والتنبه من خطر فيضان النهر .

كما وغرد محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر على حسابه عبر تويتر قائلاً: “ضربت السيول كل من رأس بعلبك والفاكهة-جديدة مساء اليوم، وتم استنفار الدفاع المدني وغرفة ادارة مخاطر الكوارث في محافظة بعلبك الهرمل”.

اضاف: “السيول تحت السيطرة، تجري في مسارها الطبيعي، نهيب بالمواطنين الكرام توخي الحيطة والحذر وعدم الإقتراب من مجرى السيل حفاظاً على سلامتهم”.

السابق
اعلامي منقلب على عون يدعو قائد الجيش للإستقالة.. وبعدها يتراجع ويعتذر!
التالي
بالفيديو: تامر حسني يرقص على أنغام الطبطبة!