اليونيفيل تُعلّق على اسقاط الجيش للدرون المعادية: انتهاكات تؤدي لتصعيد التوترات!

الكورونا تضرب احد عناصر اليونيفيل

فينا تستمر الخروقات الاسرائيلية للأجواء اللبنانية وسط غياب تام للدولة، خرق الجيش اللبناني امس الخميس قرار “التفرّج” على الخروقات وأسقط طائرة “درون” معادية.

من جهته، قال المتحدث باسم قوات اليونيفيل أندريا تيننتي انه “مساء أمس، حوالي الساعة 5:20 أبلغتنا القوات المسلحة اللبنانية، أنها أسقطت طائرة مسيرة آتية من إسرائيل انتهكت الخط الأزرق في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان. وزار فريق من اليونيفيل الموقع وتفحص الطائرة المسيرة التي قال الجيش اللبناني انه أسقطها”

اضاف في بيان اليوم الجمعة: “تتابع اليونيفيل الموضوع مع الجيش الإسرائيلي للتأكد من هوية الطائرة المسيرة وقد فتحت تحقيقا في الحادث”.

وأكد على ان “الانتهاكات المستمرة للأجواء اللبنانية من قبل الطائرات الإسرائيلية تشكل انتهاكا للقرار 1701 (2006) وللسيادة اللبنانية، وهي تؤدي إلى تصعيد التوترات، كما يمكن أن تؤدي إلى حوادث تهدد وقف الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل، فهي تتعارض مع أهدافنا وجهودنا للحد من التوتر وتهيئة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان”.

وختم: “الأمين العام للأمم المتحدة كان دان في مناسبات عديدة، كل الانتهاكات للسيادة اللبنانية، ودعا إسرائيل إلى وقف انتهاكاتها للأجواء اللبنانية وفقا للقرار 1701”.

السابق
البقاع مسرح للجريمة.. أين «حزب الله»؟
التالي
اعلامي منقلب على عون يدعو قائد الجيش للإستقالة.. وبعدها يتراجع ويعتذر!