بالفيديو: جوني عبدو يفجر قنبلة سياسية: ماكرون اخضع السياسيين اللبنانيين بملفات فساد وعقوبات!

جوني عبدو
اعلان

فجر السفيرالسابق جوني عبدو قنبلة سياسية في إطلالة متلفزة عبر قناة “الحدث” من النوع الثقيل، حيث كشف ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اخضع جميع القوى السياسية واجبرهم على الاستجابة لتسمية سريعة لرئيس الحكومة بسبب امتلاكه معلومات عن عقوبات اميركية قاسية على كل القوى السياسية وانه يحمل ملفات لكل واحد منهم.

وعن “حزب الله”، قال عبدو ان “حزب الله” خضع بسبب وضعه المأزوم وان ماكرون قدم له مخرج للخروج من ازمته المالية والاقتصادية رغم ان امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله يكابر ولا يعترف بالازمة.

تشكيل الحكومة خلال 15 يوم ممكن

وعن اعطائه مهلة الـ15 يوم ، للسياسيين لتشكيل الحكومة، توقع عبده ان يتم ذلك بسرعة بسبب الخوف من العقوبات، لكنه نبه من نوايا خبيثة وهي عدم اعطاء الحكومة الصلاحيات المطلوبة وان يتم تعطيلها وتفخيخها بشخصيات تابعة للاحزاب. ورأى ان الخضوع اللبناني الكامل ليس من طبيعة شخصيات كل من الرئيسين ميشال عون ونبيه بري ونصرالله لذلك لن يحققوا الانتخابات المبكرة او قانون انتخاب جديد وسيقومون باصلاحات شكلية وريما مهلة الثلاثة اشهر غير كافية الا للسير بقوانين للإصلاح وتنفيذ ما اتفق عليه في مضمون الورقة الفرنسية.

إقرأ أيضاً: التلاعب المشبوه بسعر الدولار مستمر..إرتفاع طفيف اليوم!

ورجح عبده ان يكون “حزب الله” وعد ماكرون بالانسحاب من سوريا والمناطق العربية التي ينفذ فيها عمليات ارهابية، مقابل تخفيف العقوبات عنه.

واستبعد عبده ورداً على سؤال ان يكون طرح ماكرون عن عقد سياسي جديد هو لهدم الطائف، او ان يحصل بطريقة سريعة او انها عملية قد تحدث بتغيير مفاجىء وهذا لا يحدث في لبنان الا بثورة وهناك الحراك الشعبي فليسمعوا اليه ويشكلوا حكومة منه.

السابق
السيد محمد حسن الأمين: الدين يفقد جوهره بالممارسات الظالمة والإرهابية
التالي
التأليف على نار حامية.. وأديب يكشف شكل الحكومة المقبلة: تفاءلوا بالخير تجدوه