ما هي الأماكن الأكثر إصابة بعدوى «كورونا»؟

كورونا
أماكن ثبت ان فيروس كورونا ينتشر فيها أكثر من غيرها، إحمٍ نفسك منها.
اعلان

تنتقل الفيروسات التنفسية عن طريق المصافحة أو ملامسة العينين أو الأنف أو الفم، حيث يمكنك تحية الآخرين عن طريق التلويح باليد، أو الإيماء بالرأس، أو الإنحناء، مع تجنب الإحتكاك البدني عند التحية.

ولأن الفيروس ينتقل عن طريق قطرات الجهاز التنفسي، فإن خطر الإصابة به من شخص لم تظهر عليه أعراض فيروس كورونا المؤكدة منخفضة، ومع ذلك يجب على الجميع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، ما يعني الإبتعاد على الأقل متراً واحداً عن الآخرين، وتجنب التجمعات الجماعية والمناطق التي بها أعداد كبيرة من الناس، والمواظبة على غسل اليدين وتعقيمها بشكلٍ متكرر وفقاً للتوصية.

اقرأ أيضاً: هل تقتل الحرارة المرتفعة داخل السيارة كورونا؟

وإليكم أكثر الأماكن التي تسبب الإصابة بعدوى كورونا

1- داخل المصعد

داخل المصعد
داخل المصعد

يعدّ المصعد مكاناً مغلقاً وتهويته غير مثالية، لذلك يمثل بيئة ممتازة لانتقال الفيروس قد تلتقطه من الهواء أو من ملامسة الأسطح، وبحسب دراسة المعهد الوطني الكندي للصحة يمكن للمصعد الفارغ أن ينقل كورونا إليك إذا كان مَن سبقك إليه مصاباً بالمرض.

2- كاشير السوبر ماركت

كاشير السوبر ماركت
كاشير السوبر ماركت

بسبب الاحتكاك الدائم بين المحاسب والزبائن ستصبح نقطة المحاسبة من أكثر الأماكن خطورة فالمحاسب قد يكون ضحيةً سهلة للفيروس وناقلاً ممتازاً له في حال إصابته.

3- المواصلات المزدحمة

المواصلات العامة
المواصلات العامة

هو كالمصعد أو ربما أشدّ خطراً، فبحسب دراسة نُشرت بمجلة الأمراض المعدية عام 2011، تقوب بأن مستخدمي وسائل النقل الجماعي المزدحمة أكثر عرضة للإصابة بمرض تنفسي بـ6 مرات من غيرهم.

4- الحمّامات العمومية

الحمّامات العمومية
الحمّامات العمومية

تقول منظمة الصحة العالمية إن انتقال كورونا عبر البراز محدود، لكن هذه المراحيض بصفة عامة أماكن لا يُنصح بزيارتها، نظراتً لإنتقال الجراثيم والفيروسات.

5- داخل المستشفيات

داخل المستشفيات
داخل المستشفيات

لأن تركيز الفيروس في المستشفيات قد يكون كبيراً ما يجعلها أكثر عدوى، لذلك ينصح العلماء بعدم زيارتها إلا في حالات الطوارئ.

السابق
ماكرون يكشف عن لقائه نائب «حزب الله».. وهذا ما قاله عن «الوجود العسكري»
التالي
أسرار الصحف الصادرة ليوم الأربعاء في 2 ايلول 2020