الغلاء يترنح على وقع الدولار..والثورة تَلفظ أديب!

الحياة تعود الى الاسوق رغم الغلاء و"كورونا"
لفظت الثورة تكليف السفير مصطفى اديب الذي اتى ليكمل مأساة الثورة ويعمق من معاناة اهالي الشهداء والجرحى ليعكس ان عاماً كاملاً من الثورة وانتفاضة الناس والشارع لم يحركوا شعرة في رأس من هم في السلطة. في المقابل بقيت لعبة الدولار صعوداً ونزولاً مصدر الغلاء الفاحش والذي ينهش اللبنانيين يومياً. (بالتعاون بين "جنوبية" مناشير" تيروس").
اعلان

بقدر ما اغضب الثوار تبرؤ كل من امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله والرئيس ميشال عون من اي مسؤولية سياسية وجنائية في إنفجار مرفأ بيروت والمطالبة بالاسراع بالتحقيقات، هز الشارع المنتفض اليوم، التظاهرة العونية لغسل يد ازلام “صهر العهد” الموقوفين في ملف التفجير، وايضاً المطالبة بتحقيق شفاف.

ويتعجب الثوار ويسألون انفسهم هل الانفجار حدث لوحده، وهل مات الضحايا سدى؟ وهل هناك من نوايا لتمييع التحقيقات والتسويف في صدور النتائج؟ وما العبرة في توقيف موظفي فئة اولى وابقاء المسؤولين الحقيقيين خارج السجون؟

في المقابل أتى تكليف السفير مصطفى اديب ليكمل مأساة الثورة ويعمق من معاناة اهالي الشهداء والجرحى ليعكس ان عاماً كاملاً من الثورة وانتفاضة الناس والشارع لم يحركوا شعرة في رأس من هم في السلطة والذين لا يخجلون من التبجح بالوصاية والارتهان للخارج والاستماع الى اولياء الامر الخارجيين.

بينما يهملون صوت الناس الهادر والرافض لهم والداعي الى كشف فسادهم ومحاسبتهم بعد تجريدهم من كل ما سرقوه من اموال واملاك.

مع انتهاء مراسم استنساخ السلطة نفسها بتكليف اديب يتحضر الثوار لمواجهة هذه الفِعلة بكل ما اوتوا من قوة في الشارع

ومع انتهاء مراسم استنساخ السلطة نفسها بتكليف اديب، يتحضر الثوار لمواجهة هذه الفِعلة بكل ما اوتوا من قوة في الشارع وعبر كل الوسائل المتاحة.

في المقابل ومع تفلت سعر صرف الدولار من الرقابة وتأرجحه صعوداً ونزولاً على وقع تلاعب تجار السوق السوداء به لجشع وطمع مالي، يكشر الغلاء عن انيابه حيث ارتفعت كل اسعار المواد الاساسية وظهور كذبة الدعم الرسمي والحكومي ليعود التجار في ظل غياب رقابة وزارة الاقتصاد الى عاداتهم القديمة بالاحتكار وابتزاز الناس.

البقاع

واثر اعلان التوافق على السفير مصطفى اديب نزل ناشطون الى الشارع في تعلبايا وغزة البقاع الغربي والصويري وراشيا وهتفوا باسقاط ميشال عون تزمناَ مع كلمته ورفضاً لهذه التسميات والتسويات على دماء اللبنانيين.

وأكد الناشط ملحم الحشيمي انهم مستمرون في الثورة حتى رحيل كامل المنظومة، وقال “نزلنا قطعنا الطريق لنقول لميشال عون ارحل انت وكل منظومتك الفاسدة”.

إقرأ أيضاً: «الثنائي العاشورائي» يتناحر على «مصرع» الماضي الأليم..و«التشليح» سيد الموقف!

وقال الناشط مالك حمود ان التحضيرات ليوم الثلاثاء مستمرة على قدم وساق، للمطالبة بحكومة انقاذية بصلاحيات استثنائية، حتى اسقاط كامل منظومة فسادهم ومحاصصتهم.

كورونياً

ويستمر البقاعيون في عدم امتثالهم لقرارات وزارة الصحة والداخلية، في التعبئة لمواجهة فيروس كورونا، حيث عاد الجميع الى اعمالهم ومؤسساتهم لتحصيل رزقهم في ظل ازمة مالية وصحية خانقة، الا ان الاصابات لم تصل بعد الى حدود الانتشار بشكل مخيف في البقاع، ولازالت البلديات تدعو الاهالي الالتزام بالاجراءات الوقائية والتبليغ عن اية مخالطة بهدف تطويق الفيروس.

دولار صور

رغم هبوط سعر الصرف في السوق السوداء إلى 6700 ليرة لبنانية صباحاً عاد و ارتفع إلى ما فوق 7000 ليرة مساء.
و لكن في صور و بحسب أحد المغتربين الذي يصرف بشكل يومي انَّ أحد تجار العملة اتصل به و طلب منه شراء اي كمية من الدولارات بسعر 8000 ليرة لكل دولار.

هذا بالإضافة إلى الشبكة التي ألقى أحد الأجهزة الأمنية القبض على عدد من أفرادها حيث كانوا يبيعون للناس دولارات مزورة.

تفشي الكورونا في مخيمات الفلسطينية

وأجرت وزارة الصحة العامة، عبر طبابة – قضاء صور، بالتعاون مع الأونروا صباح اليوم أكثر من 60 فحص PCR لمخالطين لمصاب في مخيم البص مع زوجته وأولاده الاربعة، اضافة الى موظف في عيادة الاونروا في المخيم.
كما تم الاتصال بمحافظ الجنوب أنور ضو وتم الحديث عن إمكانية عزل المخيم في حال ثبوت حالات اضافية بعد صدور نتائج الفحوصات.

كذلك ظهرت 3 حالات جديدة ايجابية اليوم في مخيم الرشيدية.

وسجلت اليوم 5 اصابات في قضاء صور، في حين توفي اليوم نتيجة الإصابة بفيروس كورونا حسن عباس من بلدة شحور قضاء صور. و الجدير ذكره أن عائلة المتوفي مصابة بالفيروس.

السابق
بالفيديو: هدية من فيروز لماكرون.. ماذا عن اللقاء؟
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في الأول من أيلول 2020