«مش عارفة حالك مع مين عم تحكي».. الرئيس المكلف قدم الى لبنان دون اجراء فحص «كورونا»؟!

مصطفى اديب

بعد تكليف السفير اللبناني في المانيا مصطفى أديب لتشكيل الحكومة الجديدة، نشرت صفحة المانيا- لبنان ينتفض عبر فيسبوك أن السفير اللبناني في ألمانيا سافر إلى لبنان من دون إجراء فحص الكورونا.

وبحسب الصفحة، قدم سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب إلى مطار برلين للسفر إلى لبنان عبر باريس. السفير لم يكن لديه نتيجة لفحص الكورونا كما تنص الإجراءات المعمول بها الآن. موظفة شركة الطيران لم تسمح له بالصعود على متن الطائرة دون نتيجة الفحص (السلبية بطبيعة الحال) وعلى طريقة “مش عارفة حالك مع مين عم تحكي” طلب منها تزويده بالبريد الإلكتروني الخاص بالشركة كي يتم التواصل معها وإرسال الإذن الخاص بالدخول.

وأجرى اتصالاً تخلله الكثير من ال “أنا بكون ممنونك”، وبعد دقائق، عاد إلى الموظفة التي أبلغته أن الرسالة الإلكترونية وصلت وسيسمح له بالصعود على الطائرة. شركة الطيران طبعًا تمتثل للقوانين والإجراءات المعمول بها في بلد الوصول لذا حين وصلتها رسالة السماح لم تعترض. السفير استعمل نفوذه وامتيازاته الديبلوماسية لمخالفة الاجراءات في وقت تطبق فيه هذه الاجراءات بصرامة على كل الوافدين إلى بيروت وفي وقت يشهد لبنان فيه موجة قوية لانتشار فيروس كورونا! قصة صغيرة تضاف ألى ألف قصة عن الفساد والمحسوبية والنفوذ والامتيازات في الدولة الفاشلة!

السابق
سبعة ملايين إعجاب.. هذه هي التغريدة الأشهر في تاريخ تويتر!
التالي
الشعار لـ «جنوبية»: فكر الامام الصدر النيّر لن يموت