نجم بلاك بانتر يخسر حياته بسبب سرطان القولون!

تشاوديك بوزمان

نال شهرة كبيرة في ظهوره ضمن أفلام مارفل، لكن الحياة شاءت له الرحيل باكراً في منتصف العمر، حيث توفي الممثل تشادويك بوزمان، بطل فيلم “بلاك بانتر”، عن 43 عاما بعد صراع استمر أربع سنوات مع سرطان القولون، وذلك وفقاً لبيان نشر يوم الجمعة على حسابات بوزمان على تويتر وفيسبوك.

ووصف البيان تشادويك بوزمان بـ”المقاتل حقيقي”، إذ ثابر وقدّم العديد من الأفلام التي أحبها الناس كثيرًا. ولفت أيضاً الى أن الراحل قام “بتمثيل وتصوير العديد من الأفلام أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية والعلاج الكيميائي. لقد كان لشرف حياته المهنية أن أحضر الملك T’Challa إلى الحياة في فيلم Black Panther النمر الأسود”.

وقالت وكيلته نيكي فيرافانتي لوكالة “أسوشيتيد برس” AP إنه توفي في منزله في منطقة لوس أنجليس برفقة زوجته وكانت عائلته إلى جانبه دون أن يتحدث هو عن مرضه أمام الإعلام.

ومع “بلاك بانثر” الذي خرج إلى الصالات في 2018، بات بوزمان نجم أول عمل سينمائي عن بطل خارق أسود في تاريخ استوديوهات مارفل.

إقرأ أيضاً: رحيل الممثل البريطاني جاك أندرو بعد معاناته مع فيروس كورونا!

والفيلم مقتبس من مغامرات أول بطل خارق أسود ابتكره استوديو “مارفل كوميكس” في 1966، ويروي قصة الكفاح الذي قاده الملك تي تشالا للدفاع عن شعبه الواكندا وهي الأمة الأكثر تقدما في عالم مارفل. وقد رشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وحقق أكثر من مليار دولار من إيرادات شباك التذاكر.

وقبل هذا الدور وهو الأهم في حياته المهنية، جسد تشادويك بوزمان شخصية أسطورة البيسبول جاكي روبنسون في فيلم “42” للمخرج براين هيلغيلاند في 2013، وهو أكبر نجاح تجاري يحققه فيلم عن رياضة البيسبول في تاريخ هوليوود. 

كما لقي أداؤه دور المغني جيمس براون في فيلم “غيت أون اب” لتيت تايلور سنة 2014، إشادة كبيرة من النقاد والجمهور. وقد ظهر مؤخرا في فيلم “دا 5 بلادز” للمخرج سبايك لي. وكان يفترض أن يؤدي الدور نفسه في الجزء الثاني من فيلم “بلاك بانثر” الذي كان مقررا في 2022.

ونشر المرشح الرئاسي الديموقراطي جو بايدن في تويتر تغريدة قال فيها إن “قوة تشادويك بوزمان الحقيقية تخطت كل ما رأيناه على الشاشة”. وتابع بايدن “من بلاك بانثر إلى جاكي روبنسون، كان (بوزمان) ملهما لأجيال عدة وقد أظهر لهم أن في إمكانهم أن يحققوا أهدافهم أيا كانت، حتى أن يصبحوا أبطالا خارقين”

السابق
التحقيق الجنائي في مصرف لبنان على الأبواب.. ماذا يريد «صندوق النقد» والسلطة؟!
التالي
هذه هي الأسماء المطروحة لرئاسة الحكومة