«كورونيات لبنانية»..35 إصابة جديدة و30 حالة حرجة ووفاة واحدة!

كورونا
اعلان

تزايد اعداد المرضى بفيروس “كورونا” الخاضعين للعناية الفائقة يؤكد استفحال هذا الوباء وتفشيه بسرعة وفتكه بضراوة وبالتالي ارتفاع عدد الوفيات ليصل اليوم الى 116 وفية.

وفاة في القلمون

وكشفت لجنة طوارئ ​القلمون​، في بيان، عن “وفاة مصاب البلدة”، مشيرةً إلى أنّه “أُصيب بالفيروس أثناء تلقّيه العلاج في مستشفى خارج البلدة من التهابات في المسالك البوليّة وأمراض مزمنة، ممّا أدّى إلى مضاعفات في حالته الصحيّة وبالتالي وفاته”.

6 اصابات في شرحبيل

أعلنت ​بلدية بقسطا​ ارتفاع عدد الإصابات ب​فيروس كورونا​ المستجد في منطقة الشرحبيل الى 6 إصابات.

وأكد رئيس البلدية إبراهيم مزهر ان “البلدية تتابع كل المصابين، حيث يجري التأكد من التزامهم الحجر المنزلي ومن إجراء المخالطين لهم لفحوصات الPCR”.

وقال: “هناك تعاون بين بلدية بقسطا وباقي بلديات المنطقة، خصوصا ​بلدية صيدا​، لمتابعة حالات مواطنين مصابين من مدينة صيدا ويقطنون في بقسطا”.

3 حالات اغترابية جديدة

وأعلنت ​وزارة الصحة العامة​ في بيان، “نتائج فحوصات “PCR” لرحلات وصلت إلى ​بيروت​ وأُجريت في المطار بتاريخ 20 آب 2020، وأظهرت وجود ثلاث حالات إيجابيّة”.

تقرير مستشفى الحريري

واعلن مستشفى رفيق الحريري الحكومة الجامعي ​ان “عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبراته خلال الـ24 ساعة المنصرمة بلغ 717 فحصا، وبأن عدد المرضى المصابين بالفيروس الموجودين داخله للمتابعة هو 75 مريضا، وعدد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس التي نقلت إلى خلال الـ24 ساعة المنصرمة 16 حالة.

إقرأ أيضاً: الجائحة تبطش شمالاً وجنوباً..67 حالة «كورونا» جديدة في صيدا و20 في عكار!

وإذ أعلن عدم تسجيل أية حالة شفاء فيه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وبالتالي استقرار عدد المتعافين داخله منذ البداية حتى تاريخه على 343، وكذلك عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة، ذكر أن عدد الحالات الحرجة داخله هو 24 حالة.

​مستشفى طرابلس الحكومي

وأعلن ​مستشفى طرابلس الحكومي عن “وجود 23 مصابًا بفيروس “كورونا” داخل المستشفى قيد المتابعة، و6 حالات حرجة”.

وأشار في بيان، إلى “وجود 3 حالات مشتبه فيها”، لافتًا إلى أنّ “عدد الحالات الإيجابيّة، الّتي تمّ إخراجها إلى ​الحجر المنزلي​، بعد تأكيد الطبيب شفاءها سريريًّا بلغ 4 حالات”.

اصابتان في القبيات

أعلنت ​بلدية القبيات​ في بيان، أنه “اثر تبلغها بالحالتين الإيجابيتين البارحة، تواصلت خلية ​الأزمة​ في البلدة مع الحالتين للاطمئنان الى وضعهما، ومن ثم تكوين لائحة بالمخالطين لهما (درجة أولى / درجة ثانية). وأمنت مكانا للحجر الصحي لكليهما مع متطلبات الدعم الطبي واللوجستي والنفسي كافة. كذلك تواصلت مع جميع المخالطين لالتزام ​الحجر المنزلي​ حسب معايير ​منظمة الصحة العالمية​ و​وزارة الصحة​ اللبنانية”.

حالاتان في كفرمان

أعلنت ​بلدية كفررمان​ في بيان أنه “بعد التأكد من إصابة أحد أبناء البلدة ب​فيروس كورونا​، أصبح عدد المصابين في البلدة 2″، مشيرة الى أنها عملت على “نقل المصاب الى ​مستشفى​ الحكمة للحجر، فيما جرى إحصاء عدد المخالطين المباشرين وغير المباشرين له، وحجرهم تمهيدا لاخضاعهم لفحص PCR”.

3 اصابات في حيزوق العكارية

وأصدرت خلية الطوارىء في بلدية حيزوق العكارية بيانا جاء فيه: “بعد ظهور نتائج فحوص الpcr التي أجرتها ​البلدية​ للمخالطين للحالتين السابقتين وعددهم 19 شخص، تبين ظهور نتيجة إيجابية واحدة، وهي الثالثة في القرية. هذه النتيجة، تبين أن الامور لم تتفلت بعد ويمكننا بتعاوننا جميعا السيطرة على تفشي الوباء في القرية”.

وأعلنت بلدية الدورة العكارية في بيان، تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في البلدة، وجاء فيه: “بعد ظهور حالة كورونا مؤكدة في البلدة، نشدد الالتزام الكامل بتعليمات الوقاية، ونطلب من جميع المخالطين مع المصاب تبليغ خلية الأزمة في الدورة”.

حالتان في المروانية

وأصدرت بلدية المروانية بيانا جاء فيه: “بعد التأكد من ورود حالتين إيجابيتين لشخصين من أهالي البلدة قدما من ​بيروت​، أجريا فحوص PCR، تم وضع هذين الشخصين قيد الحجر في منزلهما، وتابعت ​البلدية​ عن كثب تطور حالتهما الصحية، متمنية لهما الشفاء العاجل.

السابق
هكذا يُجنّد الحرس الثوري عملاءه في الخارج!
التالي
إنتفاضة «بصراوية» على تصفية الناشطين.. جرف مقار أحزاب موالية لإيران!