«لا ثقة».. ممثلو شهداء انفجار مرفأ بيروت يطالبون بتحقيق دولي!

انفجار مرفأ بيروت
اعلان

عشرة أيام على كارثة انفجار مرفأ بيروت، ولا تزال هذه الجريمة يشوبها الغموض، وحتى الساعة لم تصل التحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية الى أي تقدم يذكر في القضية.

وأمام هذ الوقاع، أكد ممثلو شهداء انفجار بيروت أنّ الأهالي يطالبون بتحقيق دولي وذلك لعدم الثقة بالمنظومة السياسيّة القابضة على لبنان، معتبرين أنّ المنظومة السياسية هي المسؤولة الوحيدة عن هذه المجزرة.

وفي مؤتمر صحافي، أعلن الممثلون أنّ في 12 آب الحالي تقدّمنا بكتاب إلى المجتمع الدولي للمطالبة بتحقيق دولي في جريمة المرفأ.

اقرأ أيضاً: رغم التحذيرات.. لماذا ألغى دياب زيارته الى عنبر «الموت»؟

وفي سياق متصل، طالب خبراء أمميّون في مجال حقوق الإنسان بإجراء تحقيق مستقل وسريع في الانفجار المدمر الذي وقع في بيروت، الأسبوع الماضي، معربين عن قلقهم مما أسموها ثقافة الإفلات من العقاب واللامسؤولية السائدة في لبنان.

وطلب فريق الخبراء المؤلّف من ثمانية وثلاثين خبيراً، من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، عقد اجتماع خاص في ايلول للنظر في هذه الكارثة.

وأضافوا أن صلاحيات التحقيق يجب أن تكون واسعة لكشف أي إخفاق منهجي من جانب السلطات والمؤسسات اللبنانية في مجال حماية حقوق الإنسان، كما شدّدوا على وجوب أن يراعي التحقيق عدم الكشف عن هويات الضحايا والشهود، وأن تعلن نتائجه على الملأ.

السابق
«المجلس العدلي مسيّس».. عبد القادر لـ«جنوبية»: نافذة للهرب من الضغوط المطالبة بالعدالة
التالي
زين العمر ينشق عن التيار الوطني الحر: أنا وعيت وانضم إلى صفوف الشعب!