بالفيديو: إنتشال جثة جديدة من البحر..والتعرف على 18 شهيداً مخبرياً!

شهداء انفجار المرفأ تجاوزوا المئة

مأساة إنفجار مرفأ بيروت مستمرة مع العثور على مزيد من الاشلاء وجثث الشهداء إما مطمورة تحت الركام او مبعثرة في البحر، وحتى الآن لا تزال الحصيلة غير نهائية مع تأكيد ان عدد المفقودين لا يزال 30 بينما ارتفع عدد الشهداء الى 180 مع العثور على شهيدين جديدين امس واليوم.

جثة في البحر

وانتشلت ​وحدة الانقاذ البحري​ في ​الدفاع المدني​ وبحرية ​الجيش جثة من داخل ​سيارة​ من نوع نيسان من ​المياه​ قبالة ​مرفأ بيروت​. تجدر الاشارة الى ان السيارة كانت تحت مقدّمة إحدى الباخرات التي غرقت اثر الانفجار.

فحوصات الحمض النووي

وأعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، أنّ “إلحاقًا لبلاغنا السابق، تستمر عناصر قسم المباحث العلميّة – وحدة ​الشرطة القضائية​ في قوى الأمن الداخلي، بتوثيق عمليّة التعرّف على الجثث المجهولة و​المفقودين​ جرّاء الانفجار في ​مرفأ بيروت​، وأخذ عينات الـ”DNA”.

إقرأ أيضاً: 3 إصابات «كورونية» جديدة..والتمدد المناطقي مستمر للفيروس!

وأشارت إلى أنّ “لغاية تاريخه، حضر 34 شخصًا لأخذ العيّنات، وتمّ التثبّت والتعرّف إلى 18 شهيدًا”.

الدفاع المدني

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني اللبناني، أنّ “عمليّات البحث عن ​المفقودين​ اثر ​انفجار​ ​مرفأ بيروت​ لا زالت مستمرّة منذ لحظة وقوع النكبة حتّى هذه الساعة، حيث يَعمل عناصر ​الدفاع المدني​ إلى جانب أجهزة الإغاثة الأُخرى المحليّة والخارجيّة لليوم العاشر على التوالي، في أنحاء المرفأ كافّة الّتي تضرّرت جراء الانفجار، بحثًا عن المفقودين”.

السابق
3 إصابات «كورونية» جديدة..والتمدد المناطقي مستمر للفيروس!
التالي
مخاوف من جماعات إرهابية ومسلحين..كندا تحذر رعاياها الى أعلى مستوى في لبنان!