مواد كيمائية خطرة في معمل الذوق.. والأمن الداخلي يتحرك!

معمل الذوق
اعلان

حالة من الهلع تصيب اللبنانيين بعدد انفجار مرفأ بيروت، مع تداول اخبار عن وجود مواد خطرة في عدد من المناطق، واثر تداول معلومات عن وجود مواد خطرة في معمل الذوق، أوضحت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي انها كشفت على مستودعات معمل الذوق بحيث تبين وجود مواد كيميائية موضبة بطريقة غير آمنة. وجاء في البيان التالي:

اقرأ أيضاً: التقديرات الأولية لخسائر التفجير تفوق 15 مليار دولار.. هذا ما دار بين عون والعاهل الاسباني!

  • اولا: منذ تاريخ ٨-٨-٢٠٢٠، قامت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي بتكليف من النيابة العامة التمييزية وبالتنسيق مع وزارة الطاقة، بالكشف على مستودعات معمل الذوق بحيث تبين وجود مواد كيميائية موضبة بطريقة غير آمنة.
  • ثانيا: باشرت شعبة المعلومات بتحقيقاتها واجراءاتها التي تم بموجبها اجراء جردة على المواد المذكورة وفرزها لجهة تحديد المواد المتوجب تلفها، وقد تم عزلها تمهيدا لتلفها من قبل مؤسسة كهرباء لبنان.
  • ثالثا: تنفي ما يشاع عن وجود خطر كبير على المناطق المحيطة بمعمل الذوق، وتؤكد انها اتخذت كافة التدابير التي ادت الى تأمين كامل محيط المعمل.
  • رابعا: تؤكد ان ما يتم تداوله عن توجه شاحنة الى منطقة عيون السيمان وعودتها الى معمل الذوق، سببه نقل مواد غير خطرة لكنها منتهية الصلاحية، وقد تم اعادتها بناء على طلب ادارة معمل الذوق بسبب الحاجة لاستخدامها.
  • خامسا: تؤكد المديرية العامة انه تم تأمين معمل الذوق بشكل كامل، وهي تتابع عملية تلف المواد غير الصالحة في اماكن آمنة، ووفق الطرق العلمية الصحيحة، وتهيب بالمواطنين عدم الاخذ بالاشاعات وانتظار انتهاء الاجراءات القائمة بها، والتي سيعلن عنها لدى انتهائها.
السابق
هيل في بيروت غداً.. هل من بوادر تسوية؟
التالي
أكتاف مصطفى!