جرّب على ابنة بوتين.. اعلان أول لقاح روسي ضد «كورونا» في العالم: هل انتهى الكابوس؟

اعلان

بعد أشهر على فتكه بدول العالم أجمع، أعلنت روسيا، رابع دولة في العالم من حيث عدد الإصابات بفيروس “كورونا” تطويرها لقاحا ضد الفيروس، دون أن تكشف موسكو عن البيانات العلمية التي تثبت فعالية لقاحاتها وسلامتها.

وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم (الثلاثاء) أن بلاده طورت أول لقاح يوفّر “مناعة مستدامة” ضد فيروس كورونا المستجد (سارس كوف 2) المسبب لمرض كوفيد-19.

وقال الرئيس الروسي إن إحدى بناته طُعمت باللقاح الجديد ضد كورونا، وفقا لموقع روسيا اليوم. (RT Arabic).

اقرأ أيضاً: هل تجعل فصيلة الدم A صاحبها أكثر عرضة لفيروس كورونا؟

وقال بوتين -خلال اتصال عبر الفيديو مع وزراء حكومته- “هذا الصباح، ولأول مرة في العالم، تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا المستجد” في روسيا.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عنه القول إن “هذا اللقاح اجتاز كل الاختبارات”، وكان أوليك جرينيف نائب وزير الصحة الروسي أعلن مؤخرا أن اللقاح دخل مرحلة الاختبارات النهائية.

وأضاف بوتين أثناء طلبه من وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو تقديم تفاصيل حول اللقاح؛ “أعلم أنه (اللقاح) يعمل بشكل فعال للغاية، ويشكل مناعة مستقرة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”

ذكر وزير التجارة الروسي، دينيس مانتوروف، أن 3 شركات طبية حيوية ستتمكن، اعتبارا من سبتمبر، من إنتاج لقاح تم تطويره من قبل مركز “نيكولاي غاماليا” لعلم الأوبئة والأحياء المجهرية، بكميات كبيرة.

وتعمل روسيا منذ شهور، مثل العديد من البلدان الأخرى في العالم، على تطوير عدة لقاحات تجريبية مضادة لوباء كوفيد-19. وتم تطوير لقاح “غاماليا” بالتعاون مع وزارة الدفاع.

السابق
آدم يحوّل «علقوا المشانق» إلى أغنية تفيض غضباً!
التالي
نجار لـ«جنوبية»: نعيش أزمة حكم والسلطة غير واعية