بالفيديو.. الشيخ طفيلي يطالب بمحاكمة نصرالله: سلاح «حزب الله» دمّر بيروت!

الشيخ صبحي الطفيلي
اعلان

فيما دخلت كارثة مرفأ بيروت أسبوعها الثاني، لا تزال المعلومات تتضارب حول سبب الانفجار في ظل تخبط واضح لدى السلطة السياسية من حيث تحديد المسؤوليات.

وقد برز العديد من الروايات حول وجود مخزن أسلحة وذخائر لـ “حزب الله” في المرفأ الى جانب اطنان من النيترات الأمونيوم المخزنة في العنبر رقم 12 منذ سنوات، وهو الأمر الذي سبب هذا الحجم من الدمار.

وفيما نفى الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله أى علاقة لحزبه بمرفأ بيروت، اتهم الأمين العام السابق لحزب الله، الشيخ صبحي الطفيلي، بأنه مسؤول مباشر عن تفجير بيروت، وتدمير العواصم العربية الأخرى.

لمحاكمة نصرالله ومن ورائه

وفي خطبة الجمعة التي القاها الشيخ طفيلي، أكد من خلالها أنّ حزب الله وقائدها نصر الله هو المسؤول الأول سواء بقصد أو بغير قصد عن تفجير بيروت، وعن تدمير العراق وسوريا ولبنان.

وقال الطفيلي في فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “فوق رئيس الجمهورية يوجد أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفوق رئيس المجلس النيابي يوجد أمين عام حزب الله، وفوق حسان دياب يوجد أيضًا أمين عام حزب الله، إذًا هو الأساس ويجب أن يُحاكم كلبناني ومن ورائه خامنئي”.

سلاح ايران الحاكم في لبنان

ووجه الطفيلي العديد من التساؤلات حول الواقع الحالي في لبنان ومن يقف خلف مشاكله الداخلية، حيث قال: “كل الأمور بوضوح وبصراحة من يتحمل المسؤولية، من الحاكم ؟! بيجوا يقولوا لي بعلبك كل يوم فيها معارك ورصاص مين المسؤول؟! والله المسؤول هو الأمن المحلي، ليش في بعلبك يستطيع الأمن المحلي التحرك بدون أوامر من سلاح إيران في لبنان”.

سلاح “حزب الله” فجر بيروت

وفي هجوم ناري ختم أمين عام حزب الله السابق، صبحي الطفيلي، خطبته بالقول: “ماحدا يقول بتتعدى على سلاح المقاومة، هذه ليست مقاومة، بعد أحداث 2000 لم تعُد مقاومة، هذه السلاح يخدم العدو الصهيوني، هذا السلاح دمر سوريا والعراق واليمن ولبنان، هذا السلاح فجر بيروت”.

الفيديو الكامل لخطبة الجمعة للشيخ صبحي الطفيلي

السابق
بالصور: 3 دبابات إسرائيلية تتخطى السياج التقني في ميس الجبل!
التالي
تغريدة منسوبة لعبد الصمد تشعل بلبلة واسعة.. ما حقيقة ترؤس باسيل جلسات الحكومة السرية؟!