باسيل يرفض «الانتداب».. ويدعو السعودية لمُساعدة «كُل» اللبنانيين!

جبران باسيل
اعلان

بعد الفاجعة التي هزّت لبنان بفعل الإنفجار الذي عصف بمرفأ بيروت، وما تلا ذلك من زيارة طارئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي أظهرت حجم الألم الذي يعيشه اللبنانيون وتعلقهم برئيس أجنبي علّه يحل أزماتهم، حيث ذهب بكثر لتوقيع عريضة تُطالب فرنسا بانتداب لبنان مُجدداً،علق رئيس تكتل لبنان القوي النائب جبران باسيل قائلاً: “أعتقد أن عدد الموقعين على العريضة أصبح 36 ألفاً ولكن لا يمكن نحن المسيحيون الموارنة أن نقبل أي انتداب علينا. نريد أن نبقى أحراراً لا أن تكون أي دولة سيدة على قرارنا” كاشفاً أن هذه المطالب تدل على يأس اللبنانيين”.

أضاف حديث لقناة “RT” “الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حمّل الجميع في السلطة المسؤولية، قائلاً إنه “لا ثقة للبنانيين بكم”.

وقال باسيل: “لا يجوز إزالة العمل التخريبي من الحسابات بشأن الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت أول من أمس في ظل ما يجري في المنطقة”، مضيفاً: “موقفنا واضح بضرورة أن تكون هناك محاسبة للمسؤولين عن انفجار المرفأ، وهنا لدينا مساران، الأول تخزين المواد المتفجرة وهو معروف، والمسار الثاني الصاعق الذي أدى إلى الانفجار”.

وكشف أن ماكرون لم يعلق على فكرة تشكيل لجنة تحقيق دولية، التي دعا إليها عدد من الأفرقاء السياسيين اللبنانيين.

وتابع باسيل: “إنَّ المملكة العربية دولة صديقة للبنان ويجب الحفاظ على العلاقات الجيدة معها”، لافتاً إلى أنه “لا نريد للسعودية أو أي دولة أخرى أن تساعد جزءاً من اللبنانيين بل اللبنانيين جميعاً”.

السابق
بعد فاجعة المرفأ.. يمكنكم استلام التحويلات بالدولار!
التالي
«حزب الله» يدخل المرفأ عبر الهيئة الصحية.. وجمهور الحزب يُبرر: نُطعم مراسلي الـmtv!