غضب عارم لدى مشاهير لبنان.. المُصاب واحد والعزاء للشعب!

انفجار مرفأ بيروت
اعلان

مرّت ساعات من الألم القاتل على اللبنانيين، تصاعد فيها الغضب وعلَت أصوات التنديد والمطالبة بالمحاسبة عبر الرأي العام من كافة شرائح المجتمع اللبناني بما فيهم من مشاهير في الإعلام والفن.

غرّدت الفنانة نجوى كرم على تويتر بالقول “يا ربّ لا تهجر سما لبنان”، وكتبت الفنانة نوال الزغبي “ليلة سوداء وحزن عميق عم بتعيشو بيروت هيدي الليلة محفورة بذاكرة اللبنانية. يا رب تحمي هالبلد وشعبه”.

وبعد تغريدة “اللي صار اليوم ببيروت بيبكّي”، غرّدت الفنانة هيفاء وهبي قائلةً “قلبي عم بيوجعني عللي صار ببيروت، ابشع يوم شفته بحياتي. يا رب تصبر شعبنا واهالينا، يا رب ترحم اللي استشهدوا، يا رب تشفي كل مصاب، لا تنسوا اللبنانيين في دعائكم”.

أمّا الفنانة نانسي عجرم فدوّنت “يا رب ما إلنا غيرك.. لبنان”. وتساءلت الفنانة كارول سماحة “كيف بعد بيقدروا يحطوا راسهن على المخدة ويناموا؟! صدقوني اتخطينا مرحلة الفساد من زمان. الله يخفف من وجع الناس. مش قادرة لاقي كلام يعبر عن اللي عم حسو”.

وكتب الفنان عاصي الحلاني “بيروت عم تبكي بكل ما تحمله الكلمة من معنى ما حدث وما رأيته بأم العين اليوم شبيه بإعصار لم أرى طول سنوات الحرب مثل هذا المشهد. يا رب توكن معنا على هذه الكارثة. وكل ما حصل بسبب الإستهتار وعدم المسؤولية للأسف؟ الله يرحم الشهداء اتمنى الشفاء العاجل للجرحى”.

وغرّد الفنان زين العمر بالقول “شاركونا الصلاة من كل العالم من أجل لبنان. لا  تتخلى عنا، عينك ع وطننا”.

إقرأ أيضاً: فيديوهات توثق لحظة وقوع الإنفجار في بيروت: اصابات واضرار كبيرة!

وأعرب الاعلامي هشام حداد عن غضبه في سلسلة تغريدات جاء فيها “بقاء الطبقة السياسية في لبنان من كبيرها لزغيرها أصبح جريمة موصوفة، انهم يقتلون الشعب حرفياً. اكبر انفجار في العالم من بعد هيروشيما ولا نستفيق على خبر استقالة رئيس او اعتقال مسؤول؟ ولك ماتوا كل الناس، ولك حسوا عدمكن”.

وصبّت الاعلامية كارلا حداد غضبها على المسؤولين فكتبت “علقوا المشانق لهالعملاء والمجرمين لهالوجوه النحس. الله ياخدكم اليوم قبل بكرا”. وتابعت “الله يصبّر العالم يلي فقدوا ناسهم ويرحم الموتى”.

كما كتبت الاعلامية رابعة الزيات “ما لازم يطلع الفجر قبل معرفة شو صار! مين المسؤول عن هالنكبة؟ مين دمّر بيروت وقتل الأبرياء وحرق قلوب؟ معرفة الحقيقة الآن قبل غداً والإنتقام من المجرمين”.

وبحزنٍ، دوّنت الممثلة ماغي بو غصن” نحنا الشعب اللبناني العظيم. نحنا منكوبين، منهارين. عالم اختربت بيوتا شهداء، منصابين. بيوتنا تكسرت. ما بيشيلنا الا رحمة الله، ما النا غيرك يا الله، ما النا حدا، ولا حدا”.

أمّا الممثلة دانييلا رحمة فكتبت “اخ يا بلد. الله يرحم هالناس ويحمي هالبلد من كل شر… بلدي لبنان مش بخير انا مش بخير”. واكتفت الممثلة ورد الخال بنشر صورتها وهي تبكي مع العلم اللبناني.

وقال الممثل باسم مغنية “يا بيروت قومي من تحت الردم. بيروت المدينة التي أحب وأعشق وترعرعت فيها. قومي عانقي أحبابك وأنا منهم كي تستمدي منا القوة والحب،  قومي اسحقي وقاومي كل من تآمر عليكي وخذلك. قومي إكراماً للبنان الجريح الذي ينتظر نهوضك ليشفى. قومي إكراماً لنا”.

وتساءلت الممثلة كارمن لبس ” أصغر بلد وأفقر بلد عالبحر المتوسط، وبرضو مش راضيين يتركو بحالو. ما بكفي بقى؟ مش حاجتنا حزن وقهر؟ الله ينتقم من كل يلي مش عم يرحم لبنان”.

ونشرت الممثلة رولا حمادة عبارة “في لبنان، نحن لا نعيش. إننا فقط ننجو”. وبكت الممثلة ريتا برصونا في فيديو يحمل عنوان “لبنان لن يموت” قالت فيه أن قلبها مكسور على بلدها.

ورفعت الممثلة ندى ابو فرحات عبارة “ما بقى فينا نتحمل رحمونا”، وتابعت في تغريدة أخرى ” إذا حدا شتمكن بتوقفوه بلحظة وبتنزلوا فيه لبيط وخبيط، أما اللي بيرتكب مجزرة بحق الشعب بتبعتوه عبيتو يغفى بتختو بسلام! انشالله كل غضب أهالي الضحايا ينزل عليكن وعولادكن! الله يصبر أهالي الضحايا”.

ونشرت الممثلة داليدا خليل لقطات لسيارة شقيقتها المحطمة بسبب الإنفجار، وعلّقت ” ارحمونا وارحموا هالبلد. بتمنى الشفاء للجرحى والمصابين والله يرحم الشهداء ويصبر أهاليهم والحمدالله إنو إختي بخير بعد ما تكسرت سيارتها بالإنفجار وهي بقلبها”

السابق
بالفيديو: عصف الإنفجار هائل..العناية الإلهية تُنقذ ثلاثة اطفال!
التالي
إنفجار مرفأ بيروت تابع..دمار كلي في مبنى كهرباء لبنان ومحطة الأشرفية خارج الخدمة!