بين نفي اسرائيل و«حزب الله».. اللواء ابراهيم: الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية!

اعلان

فيما تضاربت المعلومات حول طبيعة الانفجار الذي وقع عصر اليوم (الثلاثاء) في مرفأ بيروت، أعلن المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، ان الانفجار ناجم عن مواد مخزنة في المرفأ، وقال: “الكلام عن مفرقعات مثير للسخرية”.

وتابع: “ننتظر التحقيقات ليتبين ما حصل، ويبدو أن الإنفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الإنفجار مصادرة من سنوات”. وأكّد إبراهيم أن “الأجهزة الأمنية تحدد طبيعة ما حصل”.

وقد علمت الـLBCI ان المواد التي تحدث عنها اللواء ابراهيم هي نيترات دو صوديوم شديدة الانفجار صودرت من على متن باخرة منذ اكثر من عام ووضعت في احد مخازن المرفأ، وكان يفترض أن تتلف ولكن عملية التلف لم تحصل. 

اقرأ أيضاً: تضارب كبير في المعلومات.. وانباء عن استهداف مخزن لـ«حزب الله» لتصنيع الصواريخ!

وثمة تضارب كبير في المعلومات حول طبيعة الانفجار الذي هز مدينة بيروت منذ قليل ولا شيء أكيد حتى الساعة، فيما افادت المعلومات الأولية عن احتراق العنبر رقم ١٢ في المرفأ أدى الى انفجار المفرقعات النارية داخله. وبعد الحديث عن استهداف اسرائيلي لمخزن صواريخ تابع لـ “حزب الله”، نفى وزير خارجية إسرائيل انه لا علاقة لبلاده بانفجار بيروت.

فيما اشارت مصادر حزب الله ان الانفجار ناجم عن احتكاك كهربائي في مستودع المفرقعات النارية في المرفأ

وكان قد تحدث شهود عيان عن انفجار في سفينة ترسو في ميناء بيروت وسمع تحليق للطيران قبل لحظات من وقوع الانفجار، فيما اشارات صحيفة هآرتس الاسرائيلية انه تم استهداف أسلحة لحزب الله في مرفأ بيروت. وتحدثت مواقع عن ان المخزن المنفجر يحوي على مواد شديدة الانفجار بينها C4.

وكان قد تفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجارفي المرفأ، كاشفاً عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج أطفاء بيروت كانوا توجهوا الى المكان لاخماد الحريق. وأشار عبود الى أن “بيروت منكوبة وهناك دمار كبير وما حصل غير مسبوق”.

السابق
بالفيديو: بيروت منكوبة.. دمار هائل ورصد ما لا يقل عن 11 جثة!
التالي
التخبط سيّد الموقف: معلومات عن مواد شديدة الإنفجار كانت داخل مرفأ بيروت..ماذا في التفاصيل؟