«الكورونا الإغترابي» يتراجع..وثبات للفيروس في مناطق موبوءة!

كورونا

تشديد الاجراءات على الوافدين ولا سيما من ثبتت اصاباتهم بالفيروس ولو اتت متاخرة الا انها قد تساهم في التخفيف من الانتشار. واليوم لم تسجل اصابات جديدة في بعض المناطق التي كان تفشى فيها “كورونا”.

لا اصابات اغترابية الاربعاء

واعلنت ​وزارة الصحة العامة​ ان نتائج الدفعة الأولى من نتائج فحوصات PCR للرحلات القادمة إلى ​بيروت​ والتي أجريت في ​المطار​ بتاريخ 29/7/2020، أظهرت عدم وجود ​حالات​ ايجابية.

صفر حالات جديدة في كفركلا

وأوضحت بلدية كفركلا، في بيان، ما يتم تداوله حول إصابة سيدة من أبناء البلدة بالجائحة، وقالت: “لقد تم متابعة الحالة ليتبين أن السيدة أصيبت بالفيروس بينما كانت تقدم واجب العزاء في بيروت، حيث كان اختلاط مع مصاب بالفيروس، وعلى أثره أجرت فحص الـ pcr ليتبين أن النتيجة إيجابية دون أن يصاب أحد من ابنائها، والمصابة لم تعد الى البلدة وهي الآن قيد ​الحجر المنزلي​ الالزامي في بيروت، وعليه لا يكون حاليا ضمن نطاق البلدة أي مصاب بالفيروس”.

ودعت البلدية الى “التعاطي بمسؤولية لمنع انتشار الفيروس، والى تطبيق إجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي من دون أي استخفاف”.

بلدية كوسبا

وأعلنت ​بلدية كوسبا​ في الكورة، في بيان، أن “نتائج فحوص PCR التي أجريت البارحة للمخالطين مع الزوجين المصابين ب​فيروس كورونا​ جاءت سلبية”.

وأوضحت أنه “تبين مساء أمس أن الشابة ر. ن. ابنة بلدة كفرحزير مصابة بكورونا، لذلك تطلب البلدية من جميع شباب كوسبا وشاباتها الذين اختلطوا معها في مناسبة تخرج تلامذة سيدة البلمند بتاريخ 24/7/2020، وزميلاتها بنات كوسبا في فريق السلام زغرتا لكرة القدم اللواتي خضن مباراة بتاريخ 25/7/2020 في مجمع فؤاد شهاب الرياضي، والذين كانوا موجودين خلال عيد ميلاد بتاريخ 29/7/2020 ومن يعرفها من خلال الإقامة في منتجع لا. س. التزام المنازل حكما، في انتظار إجراء فحوص PCR لهم الإثنين المقبل”.

إقرأ أيضاً: في إنتظار التقرير اليومي لـ«الصحة» كورونا يتمدد..6 إصابات جديدة!

وطلبت البلدية من كل سكان البلدة “إلغاء مختلف أنواع المناسبات والاحتفالات حتى تاريخ الأول من أيلول 2020، تحت طائلة تسطير محضر ضبط بالمخالفين”.

اقفال تمام في حاصبيا

ويسود الاقفال التام في حاصبيا ومنطقتها، لا يزال مستمرا لليوم الثاني على التوالي تجاوبا مع قرار ​الحكومة​ تفاديا لانتشار ​الكورونا​ واقفلت المحلات والمؤسسات الصناعية والتجارية بشكل تام واقتصرت حركة المواطنين على شراء الحاجيات الضرورية من السوبر ماركات والملاحم والغفران و​الصيدليات​ مع التقيد التام بشروط ​السلامة العامة​ وخاصة لجهة ارتداء الكمامات وعدم المصافحة كما غابت أيضا الاحتفالات المعتادة ب​عيد الأضحى​ في ظل دوريا ناشطة للقوى الامنية على ​الطرقات​ الرئيسة والفرعية لقمع المخالفات.

السابق
في إنتظار التقرير اليومي لـ«الصحة» كورونا يتمدد..6 إصابات جديدة!
التالي
بشرى مناخية سارة..موجة «الربع الخالي» الحارة تنحسر تدريجياً اليوم!