إجراءات «كورونية» خاصة وتشدّد.. هكذا يحتفل اللبنانيون في عيد الأضحى

كورونا يتمدد في لبنان

يحتفل اللبنانيون هذا العام، بعيد الأضحى في ظل انتشار جائحة كورونا وتجديد حالة التعبئة العامة بعدما الارتفاع المخيف بعداد الوباء.

ويدخل لبنان صباح عيد الأضحى يومه الثاني من الإقفال التام والتشدّد بالإجراءات الوقائية، إثر الارتفاع غير المسبوق بعدد إصابات فيروس كورونا، التي وصلت منذ يومين إلى 182 في أعلى حصيلة منذ تفشي الوباء، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 4205 حالات.

اقرأ أيضاً: غياب مظاهر العيد في لبنان.. الأضحى «بلا أضاحي» والفقراء بلا لحم!

وأشارت “الشرق الاوسط” الى ان ارتفاع عدد الإصابات فرض إجراءات خاصة على صلاة العيد، منها الوضوء في المنزل واعتماد فحص الحرارة قبل دخول المسجد بعد التعقيم، ووضع الكمامات والقفازات، وإحضار سجادة صلاة خاصة بكل فرد، فضلاً عن التباعد داخل المسجد أثناء الخطبة والصلاة، وعدم المصافحة باليد، ومنع حضور كبار السن والنساء والأطفال والمرضى.

وعلى صعيد التشدّد بالإجراءات، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنها سجّلت 275 محضر ضبط بتاريخ 29 تموز الحالي، نتيجة مخالفة قرار وزير الداخلية والبلديات موزعة على المناطق كافة. وأشارت إلى أن “المخالفات التي تمّ تسجيلها توزّعت بين عدم وضع الكمامة، ومخالفة قرار التعبئة فيما خص النراجيل والتقارب الاجتماعي، إضافة إلى عدم الالتزام بتدابير الوقاية وتخفيف القدرة الاستيعابية لنسبة 50 في المئة”.

السابق
غياب مظاهر العيد في لبنان.. الأضحى «بلا أضاحي» والفقراء بلا لحم!
التالي
غضب فرنسي.. «عنتريات» دياب لن تمر مرور الكرام: هل تنهي واشنطن وباريس اليونيفيل؟