صور تُنشر للمرة الأولى.. أبو مهدي المهندس في مارون الراس

نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس (رويترز)

نشرت حسابات لبنانية وعراقية على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً قالت أنها “تنشر للمرة الأولى” للقائد في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس على الحدود اللبنانية مع فاسطين المحتلة، الذي قتل في غارة جوية أميركية على مطار بغداد استهدفت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في كانون الثاني الفائت.

وقال أصحاب هذه الحسابات أن الصورة تعود إلى العام 2015. ويظهر في الصورة أبو مهدي المهندس، واسمه الأصلي جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم، وإلى جانبه شخصين لا يمكن التعرف على وجههما، وخلفه سهول الجنوب الخضراء.

ويتبيّن بحسب بحث في الصور أجراه موقع “جنوبية” أن الموقع يعود إلى حديقة تسمى “حديقة إيران”، حيث ارتفع في أيار الماضي تمثال لسليماني خلفه علم لفلسطين.

والمهندس كان قبل اغتياله نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ورئيس الأركان في الحشد وقاد عمليات عسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش).

ونشرت هذه الصورة الجديدة في خضم تأهب عسكري إسرائيلي على الحدود بعد توتر كبير الإثنين الفائت تضاربت المعلومات حوله بين نفي حزب الله حصول اي اشتباك ورواية العدو المعاكسة التي تؤكد حصول اشتباك مع عناصر من الحزب. وقصفت إسرائيل خلال الإشتباك المزعوم نقاط لبنانية وأصابت أحد البيوت مباشرة من دون وقوع ضحايا في الأرواح.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يزور فيها مسؤول عسكري عراقي إذ أثار قائد ميليشا “عصائب أهل الحق” العراقية قيس الخزعلي الجدل عام 2017 بعد زيارته لبنان حيث ظهرت مشاهد له  عند باب فاطمة في بلدة كفركلا معلنا وقوفه مع الشعب اللبناني والفلسطيني في مواجهة الإحتلال.

كذلك، زار أمين عام حركة النجباء العراقية الشيخ أكرم الكعبي لبنان مرات عدة والتقى بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

قيس الخزعلي في زيارة إلى لبنان عام 2017

إقرأ أيضا: لقطات نادرة.. سليماني يلعب الكرة الطائرة في منزل المهندس!