الحكومة «مهزوزة»..عماد واكيم لـ«جنوبية»: أي تطور إقليمي أو داخلي سيُطيح بها!

النائب عماد واكيم

رحيل الحكومة بعد إنتهاء صلاحيتها مرتبط بحصول اي تطور اقليمي او داخلي كبير، وعندها يُسلّم “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” ان لا بديل من حكومة انقاذ ومستقلين حقيقية.

بهذه الروحية يصف عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب عماد واكيم تلاشي عمر الحكومة الافتراضي، ويقول لموقع “جنوبية”: “فعليا وعمليا هذه الحكومة إنتهت، وإستمرارها بسبب عدم إيجاد “حزب الله” بديل عنها وهم يخافون من من أي حكومة لا تكون وفقا لمعاييرهم، علما أنهم يسلّمون بعجز حكومة حسان دياب لكنهم يقولون ما البديل ويدعون الاطراف الاخرى لإيجاد بديل قبل إسقاط هذه الحكومة”.

إنفجار متوقع للبلد والحكومة

ويتوقع واكيم “بقاء هذه الحكومة إلى أن يحصل تطور إقليمي أو داخلي كبير يطيح بها”، لافتا إلى أن “الضغط السياسي الخارجي يتصاعد والتململ الشعبي يتفاقم، لكن لا أحد يعلم متى تنفجر الامور وُتلزم “حزب الله” بالسير في حكومة تقوم بالاصلاحات الحقيقية”.

إقرأ أيضاً: حكومة دياب لم تنجز شيئاً خلال 7 اشهر.. فيصل الصايغ لـ«جنوبية»: ميتة وتنتظر دفنها!

ويعتبر أن “الحزب وحليفه “التيار الوطني الحر” حريص إلى الآن على تمسكه بالسلطة أكثر من  العمل بما تقتضيه مصلحة اللبنانيين”، مشددا على أنه كي “نخرج من هذه الدوامة لا بديل هو حكومة تنفذ الاصلاحات لإنقاذ الشعب اللبناني أي  حكومة مستقلين حقيقيين”. 

السابق
حكومة دياب لم تنجز شيئاً خلال 7 اشهر.. فيصل الصايغ لـ«جنوبية»: ميتة وتنتظر دفنها!
التالي
الحكومة «خلصت»..نزيه نجم لـ«جنوبية»: المطلوب حياد لبنان عن صراعات المنطقة!