بالفيديو: قصيدة «جيب المنكوش وانزل على الحاكورة».. تعبئة «المنار» تثير سخرية اللبنانيين!

المنار الزراعة

في وقت يواجه لبنان كارثة اقتصادية ومالية وسياسية طاحنة تؤثر على شتى مناحي الحياة في البلاد، على وقع انهيار غير مسبوق في الليرة اللبنانية وارتفاع الأسعار بشكل جنوني، كان خطاب الأمين العام لـ “حزب الله” السيد حسن نصرالله صادما للبنانيين عموما، وبيئته خصوصا. بعدما استخف بأوجاع الناس وفقرهم وجوعهم مطلقا الجهاد الزراعي والصناعي لمواجهة الأزمة باستخفاف واضح لعقول اللبنانيين.

ويواصل “حزب الله” اطلاق شعاراته الفارغة بأي طريقة، لاخفاء حقيقة واحدة بانه جزءا من السلطة ومن زمرة الفاسدين واخطرهم حتى. اذ انتقل “حزب الله” من شعارات مكافحة الفساد واستعادة الأموال المنهوبة والانهيار، لتصبح شعاراته اشبه باشعار لا تصلح سوى ان تكون قصيدة للأطفال، لا تسمن ولا تزرع ولا تغني من جوع.

اقرأ أيضاً: صحيفة اميركية: لبنان على شفير الفقر والجوع.. ونسبة الفقراء ستتخطى الـ 50%!

اذ خرجت مذيعة قناة “المنار” أمام المشاهدين بقصيدة شعرية مستخفة بأوجاعهم، قائلة “جيب المنكوش وانزل على الحاقورة، الأرض مننكش ليل نهار ما رح نتركها بورة.. ما منسى نزرع زيتون وتين وخروب.. وقال السيد ما منجوع”، وهو ما يشير انه على خطى نصرالله، بدأ الجهاز الاعلامي لـ “حزب الله” يسوق الجهاد الزراعي لمواجهة الأزمة المالية، بينما المواطن بات قاب قوسين او ادنى من الموت فقر وجوعا، ولم تعد هذه الشعارات تنطلي عليه.

وهو ما اطلق حملة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبريت ان “حزب الله” الذي كان يريد تحرير القدس ومحاربة اميركا واسرائيل، لم يبقى لديه حل سوى مشروع الزراعة، اذ وصل به الأمر ان يدعو مناصريه الذي لطالما وعدهم بالنصر الى زراعة “الكوسا والبندورة “على أسطح البلاكين كي لا يموتون من الجوع.

وقد خرج كلام السيد نصرالله هذه المرة خرج من فقاعة شعارات الكرامة، لانها لم تلق صدا لدى بيئته التي تعيش باذلال بشكل يومي كحال جميع اللبنانين، في ظل عدم قدرتهم على شراء حاجياتهم الاساسية وتأمين الطعام والحليب لعائلاتهم واطفالهم على وقع تحليق الدولار والانهيار المأساوي لليرة اذ لم يعد الراتب الشهري للمواطنين يكفي حتى لتأمين لقمة العيش.

السابق
زوج كيم كردشيان يقلب الطاولة على ترامب ويعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة!
التالي
اللواء ابراهيم الى الكويت.. حاملا رسالة من عون!