منازل فاخرة مجانية في سان جيوفاني

سان جيوفاني الإيطالية
بلدة إيطالية تقدم إقامة مجانية للزائرين، تعرّفوا عليها.

قرّرت بلدية “سان جيوفاني” الإيطالية توفير إقامات مجانية لبعض السياح، وذلك للترويج للسياحة وجلب الزوار إليها هذا الصيف، مع تخفيف القيود المفروضة جرّاء كورونا.

كما أن البلدة ستوفر 40 إقامة أسبوعية في بعض المنازل الفارغة في المنطقة، وسيتمكن الزوار من البقاء لمدة أسبوع مجاناً في المنازل المتاحة في البلدة التي تقع في مقاطعة “كامبوباسو”، في إقليم “موليزي” الإيطالي، في الفترة ما بين يوليو/تموز إلى أكتوبر/تشرين الأول 2020، حيث تشمل العقارات المعروضة فيلات فاخرة ذات 4 غرف نوم، متاحة للإقامة لمدة أسبوع.

شروط الإستفادة من الإقامة المجانية

تبعد بلدة “سان جيوفاني” مسافة ساعتين فقط عن روما، بينما تبعد 64 كلم فقط عن الساحل، أما الشروط التي وضعتها البلدة للحصول على هذه الإقامات، فهي: ألا يكون السائح مقيماً في المنطقة، وعدم إمتلاك منزل فيها، وعدم إقامة أي من أفراد العائلة هناك.

وصنّفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية القرية كواحدة من أجمل 52 وجهة سياحية يمكن زيارتها في عام 2020.

إذ تصدّرت البلدة العام الماضي عناوين الأخبار، بعد أن عرضت على الوافدين الجدد 700 يورو شهرياً لمدة ثلاث سنوات، للعيش في إحدى القرى التابعة لها.

وقال رئيس المنطقة، دوناتو توما: “نريد أن يستثمر الناس هنا، يمكنهم فتح أي نوع من النشاط، سواء مخبز أو قرطاسية أو مطعم، أو أي نشاط آخر”.

وفي نفس الوقت أعلنت فيه إيطاليا إعادة فتح حدودها للسيّاح مع بلدان الإتحاد الأوروبي، في خطوة تعكس مخاوف الحكومة من خسارة الموسم السياحي، وسعياً منها لإنقاذ الموسم الصيفي، في بلد تُمثّل السياحة فيه نحو 13% من إجمالي ناتجه المحلّي.

وتقوم السلطات بحملة ترويجية غير مسبوقة للسياحة، حيث تلقت المبادرة من أكثر من 600 طلب حتى الآن.

اقرأ أيضاً: تعرّف على «بيرتشسغادن»..أجمل بقاع جبال الألب

السابق
ما حقيقة مشاركة فهمي بإجتماع في منزل باسيل؟
التالي
بالفيديو: بعد اعادة فتحه.. هكذا بدت الحركة في مطار بيروت