بالصور.. شُبّان يسحبون دولار من الـATM في لبنان!

ماكينة صراف آلي

في الوقت الذي انقرض فيه الدولار من المصارف اللبنانية ومن الصراف الآلي بفعل إنهيار العملة الوطنية أمام العملة الصعبة وتوقف المصارف عن إعطاء دولار واحد لأي من المودعين، إنتشرت صور عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لا يُعرف مصدرها، لأشخاص “من الجنسية السورية” حسبما تناقل ناشطون، وهم يسحبون دولار من الصراف الآلي ATM.

إقرأ أيضاً: رابطة حماية المودعين تبصر النور قريبا.. هادي جعفر لـ«جنوبية»: لاستعادة أموال الناس المنهوبة

وكتبت إحدى الصفحات: “بالصدفة كنت واقف قدّام الصرّاف الآلي لأحد المصارف وإذ بيجو ٥ شباب من الجنسية السورية بينزلو من الفان وبيوقفو قدام الصراف الآلي ليسحبو مصاري. والمفاجئة أنو الشباب بيسحبو أموال “بالدولار الأميركي” وكل شخص منن سحب تقريباً مبلغ ٢٠٠ إلى ٢٤٠ دولار من المكنة يعني ما يقدّر على سعر صرف السوق السودا ١.٨٠٠.٠٠٠ إلى ٢.١٦٠.٠٠٠ ليرة لبنانية شكراً بس هيك”.

مع العلم أنه هناك عدد كبير من العائلات والموظفين من الجنسية السورية يتقاضون رواتبهم بالدولار الأميركي بالإضافة الى المساعدات التي يتقاضونها من الأممم المتحدة وغيرها من الجمعيات التي تُقدم الدعم بالعملة الصعبة، ولاطالما تعرّض اللاجئون في لبنان لحملات عنصرية منذ إنطلاق الأزمة الإقتصادية في لبنان فيما خص هذه الناحية.

بالصدفة كنت واقف قدّام الصرّاف الآلي لأحد المصارف وإذ بيجو ٥ شباب من الجنسية السورية بينزلو من الفان وبيوقفو قدام الصراف…

Gepostet von ‎كرمالك بلدي‎ am Dienstag, 30. Juni 2020
السابق
«إعلاميون من أجل الحرية» تستنكر الاصرار على التمادي: ما حصل في المطار فضيحة
التالي
التسيّب الحكومي يفلّت «كارتيل» المولدات بعد الأفران!