«الخارجية» تلتقي السفيرة الاميركية والقضاء يستدعي مازح.. شيا: طوينا صفحة القرار المؤسف!

السفيرة الاميركية وزارة الخارجية

بعد القرار القضائي الذي صدر عن  قاضي الأمور المستعجلة في صور، محمد مازح، بمنع السفيرة الأميركية في بيروت دوروثي شيا من الادلاء بأي تصريح الاعلامي، والذي كاد ان يؤدي الى ازمة دبلوماسية بين البلدين، لا سيما لمخالفتهاتفاقية فيينا، التقى وزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي شيا، حيث تطرقا الى القرار القضائي الذي صدر أخيراً. وشدد الوزير حتّي على حرية الإعلام وحق التعبير، اللذين هما حقين مقدسين. وكما ناقشا بشكل صريح المستجدات الحالية على الساحة المحلية.

وبحسب الـ “او تي في”فإن مجلس القضاء الأعلى اتصل قبل قليل بالقاضي محمد  مازح، مستدعيا اياه للاستماع إليه، الا ان القاضي لن يلبي الاستدعاء وهو سيتقدم باستقالته الساعة 11 الثلاثاء.

اقرأ أيضا: ايران تدخل على خط الأزمة بين لبنان والسفيرة الأميركية.. وهكذا جاء الردّ!

 هذا وتطرق لقاء حتي بشيا، أيضاً إلى العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين والشعبين اللبناني والأمريكي، وشددا على اهمية التعاون بين الحكومتين في المجالات كافة وذلك دعما للبنان للخروج من الازمة الاقتصادية التي يعاني منها.

وقالت شيا بعد اللقاء “كان الاجتماع ايجابيًا واتفقنا على طي صفحة القرار المؤسف الذي جاء لتحييد الانتباه عن الازمة الاقتصادية وطوينا الصفحة للتمكن من التركيز على الأزمة الفعلية والولايات المتحدة ستستمر في مساعدة لبنان وتبقى الى جانبه وعلاقتنا الثنائية قوية ومتينة.  وأؤكد ان العلاقات بين البلدين قوية جدا وستكون ذات فائدة على البلدين والشعبين”.

في الموازاة، نُفذ اعتصام أمام وزارة الخارجية احتجاجًا على التدخل الاميركي في الشؤون الداخلية اللبنانية وسط انتشار أمني كثيف.

السابق
ايران تردّ بواسطة الانتربول على مقتل سليماني.. وتطلب اعتقال ترامب!
التالي
هل يستعجل «حزب الله» المواجهة مع أميركا من بوابة إسرائيل؟!