تفاصيل جديدة في حالة رجاء الجداوي.. مسحة ثالثة إيجابية!

رجاء الجداوي
اعلان

كشفت نتائج المسحة الثالثة لفحص كورونا للفنانة القديرة رجاء الجداوي، أن النتيجة لا زالت ايجابية ولازال الفيروس متمكنا منها، فقد أجريت لها منذ ثلاثة أيام مسحة ثانية وثبت ايجابيتها أيضا وكانت النجمة تعلق آمالا كبيرة على المسحة الثالثة.

وقال الأطباء إن الفنانة الكبيرة ما زالت على جهاز تنفس صناعي، موصل بجهاز ضخ الهواء المستمر الإيجابي للرئتين- الذي يدخل من الأنف أو الفم حتى بداية الحنجرة لضخ الأكسجين للرئتين، وليس عن طريق أنبوبة حنجرية.

وقالت ابنتها الوحيدة أميرة أن والدتها أحسن حالا من ذي قبل لكن كان الأمل في خروج الفيروس من جسدها بعد رحلة طويلة من العلاج خاصة أن ايجابية المسحة ألقت بظلال نفسية محبطة على أمها والجميع وحتى الأطباء.

إقرأ أيضاً: رجاء الجداوي تدخل العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية!

وتعد هذه المسحة هي الثالثة للفنانة رجاء الجداوي بعدما أجريت المسحة الأولى 27 أيار الماضي وأثبتت إيجابيتها، لتتدهور حالتها فجر الثاني من حزيران الجاري، ونتقل على إثرها للعناية المركزة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر بمستشفى العزل بالإسماعيلية، عن أن حالة الفنانة رجاء الجداوي لم تتغير كثيرا منذ نقلها إلى غرفة العناية المركزة، الثلاثاء قبل الماضي، ووضعها على جهاز تنفس صناعي سباب الذي ينقل الهواء إلى الرئتين عبر الفم أو الأنف، وبعد حقنها بالبلازما مرتين متتاليتين يومي السبت والأحد قبل الماضيين.

وقالت المصادر في المستشفى، إن جرعات بلازما المتعافين لم تؤثر كثيرا في تحسن حالة الفنانة رجاء الجداوي بالشكل الذي يمكن معه نقلها إلى غرفة عادية، مؤكدين أن السبب في ذلك الحالة الصحية والسن المتقدمة.

وأضافت أن التحسن في الحالة يسير ببطيء منذ بداية دخولها العناية المركزة، ولكنها مستقرة ولم تصل إلى حد التدهور، حيث ثبتت درجة حراراتها عند 37 درجة، ونسبة الأكسجين في الدم تتراوح يوميًا ما بين 98 و97، والضغط والنبض مستقرين ولم تفقد الوعي وتتحرك ببطيء.

السابق
فرنجية على خُطى الحريري.. «بونجور» حكيم.. وزيارة الى بيت الوسط!
التالي
بعبدا توجّه الدعوات «للقاء الوطني».. مساعٍ للتهدئة وحماية الاستقرار!