على وقع الأزمات.. الثوار إلى الشارع مجددا: الأحد موعد جديد وطرابلس تهتف لإطلاق الزين !

تحرك الجديدة

مع تفاقم الأزمات الاقتصادية والمعيشية، ناهيك عن الانهيار الحاصل بسعر صرف الليرة، يغلش الشارع على رغم المشهد السوداوي الذي انتهى إليه يوم السبت الفائت.

وقد تحرك ثوار أمام المقار العدلية والرسمية، وتقطع الطرقات احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية، ودعت رئيس الجمهورية إلى توقيع التشكيلات القضائية، بهدف تأمين استقلالية القضاء.  

وفي السياق، نفذت مجموعة من “تكتل أوع” وقفة امام قصر العدل في بيروت، للمطالبة “بقضاء مستقل وحر ليتمكن من المحاسبة”.

وألقى رئيس التكتل فيصل صفير كلمة أشار فيها إلى “أن التشكيلات القضائيةاصبحت قائمة لأن المادة 5 من قانون القضاء العدلي والقانون 2001/389 واضحان جدا ويعطيان الحق لمجلس القضاء الأعلى ان يقر التشكيلات باغلبية سبعة اعضاء، مع العلم أن الدفعة الأخيرة من التشكيلات أقرت بعشرة اعضاء، اي باجماع مجلس القضاء الاعلى، ما يؤكد انها نافذة”.

واوضح “ان  توقيع رئيس الجمهورية هذه التشكيلات  ليس انشائيا، بل هو للاعلان فقط”. وطلب من مجلس القضاء الاعلى اعتبار هذه التشكيلات “نافذة والعمل على اساسها”.

اقرأ أيضاً: انهيار مدوي لليرة اللبنانية.. الدولار يحلّق ويسجّل 7000 في السوق السوداء!

طرابلس: وفي عاصمة الشمال طرابلس، اعتصم عدد من الشبان أمام قصر العدل في المدينة للمطالبة بإطلاق الناشط ربيع الزين، ورددوا هتافات دعت “القضاء الى عدم توقيف الناشطين الذين يطالبون بالعدالة ودولة القانون، وفتح ملف المسؤولين الفاسدين الذين نهبوا المال العام”، وسط إجراءات أمنية اتخذها الجيش وقوى الأمن الداخلي.

البقاع: أما في البقاع الأوسط، فسجل إقفال بعض الطرق في البقاع الاوسط بالدواليب والسواتر الترابية، وهي الطريق الرئيسي في سعدنايل تعلبايا والطريق الداخلي في تعلبايا ومفترق جديتا العالي، احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية.

صيدا: كما عمد عدد من التجار في سوق صيدا التجاري الى قطع طريق شارع الاوقاف المؤدي الى السوق بلافتة كبيرة كتب عليها “مغلق”، وذلك احتجاحجا على ارتفاع سعر الدولار.

السابق
حسين عرنوس إلى سُدّة مجلس الوزراء في سوريا.. من هو رئيس حكومة الفقر؟!
التالي
الحريري: ثمة انقلاب على صلاحيات رئاسة الحكومة.. وهذا ما قاله عن بهاء!