إستهداف ميليشيات إيران في سوريا تابع.. غارة إسرائيلية جديدة في دير الزور!

غارات اسرائيلية

بعد يومين من استهداف مقاتلات إسرائيلية مواقع عسكرية تابعة للجيش السوري ومليشيات إيرانية قرب مدينة مصياف بريف حماة وسقوط قتلى وتدمير مستودعات أسلحة، قتل 12 مقاتلاً موالياً ل​إيران​ على الأقل جراء غارات شنّتها طائرات مجهولة الهويّة على أحد مواقعهم في شرق ​سوريا​، وفق ما أفاد ​المرصد السوري لحقوق الانسان​ الأحد.

وذكر المرصد أنّ “ثماني غارات استهدفت قبل منتصف ليل السبت الأحد مقراً لقوات موالية لإيران في ريف ​دير الزور​ الشرقي، ما أدى إلى مصرع 12 مقاتلاً عراقياً وأفغانياً، وتدمير آليات وذخائر”.

ولم يتمكن المرصد من تحديد هوية الطائرات التي شنّت الغارات، إلا أن مديره ​رامي عبد الرحمن​ رجّح لوكالة “فرانس برس” أن تكون ​اسرائيل​ مسؤولة عن تنفيذ الغارات.

إقرأ أيضاً: بعد الغارة على مراكز «الحرس»..قصف إسرائيلي لمواقع سورية في مصياف!

ونادراً ما تؤكد ​إسرائيل​ تنفيذها غارات في سوريا، إلا أنها تكرر أنها تواصل تصدّيها لما تصفه محاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى ​حزب الله​ اللبناني.

وتعتبر أن الوجود الإيراني، دعماً لنظام الرئيس ​بشار الأسد​، يشكل تهديداً لها، متعهدةً بمواصلة عملياتها حتى “رحيل” إيران منها.

وتَكرّر في الآونة الأخيرة استهداف مواقع عسكرية تابعة للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها خصوصاً في منطقة دير الزور.

السابق
حكومة دياب تخدم طموحات باسيل الرئاسية..والمحاصصة عنوان للتعيينات المالية!
التالي
ترامب يشكر الإيرانيين على عودة «العاشق الأميركي»..ويحثهم على صفقة كبرى!