43 هجوم لداعش في سوريا خلال شهر.. وإنزال للقوات الأميركية في دير الزور

داعش

يعود داعش إلى الواجهة في الحدث السوري وبتوقيت حساس للغاية، حيث أعلن “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، أن عناصر تابعة للتنظيم المتطرف شنت خلال الشهر الماضي 43 هجوماً على النظام، وعلى “قوات سوريا الديمقراطية” في شرق الفرات.

وهذه العمليات تنوعت بين تفجير وهجوم واستهداف وكمين، وبالمقابل لم تتمكن حملات القوات الكردية في الحد من نشاط التنظيم وخلاياه، كما أن تعزيزات وتحصينات قوات النظام والمليشيات الإيرانية الداعمة المتواصلة في البادية السورية لم تمنع التنظيم من تنفيذ عملياته”.

وفي مناطق نفوذ قوات النظام والميليشيات الموالية،حدثت 11 عملية لتنظيم “داعش”، تنوعت بين هجمات وتفجير عبوات وتصفية، أسفرت تلك العمليات التي تركزت في باديتي حمص ودير الزور عن مقتل 37 من قوات النظام والميليشيات الموالية، بالإضافة لمواطنة قضت بعملية إعدام ميداني للتنظيم.

إقرأ أيضاً: ظهور جديد لداعش والنصرة في سوريا.. توقيت حساس وأجندة غامضة!

وضمن مناطق “قوات سوريا الديمقراطية”، وصل عدد العمليات إلى 32، وهذا ما دعا التحالف الدولي لتنفيذ عملية إنزال جديدة ضمن ريف دير الزور الشرقي، مستهدفاً منزلاً في بلدة الشحيل يعود لشخص مقيم خارج القطر، وتقطنه عائلة نازحة من ريف البوكمال، حيث داهمت قوة من قوات سوريا الديمقراطية والتحالف، المنزل، واعتقلوا الرجال من العائلة. كما جرى قتل عنصر سابق لدى تنظيم “داعش” عقب إطلاق الرصاص عليه.

وهذه ليست عملية الإنزال الأولى بل سبقها عملية إنزال في التاسع عشر من الشهر الجاري بريف دير الزور.

السابق
كورونا يواصل انتشاره.. تسجيل اصابتين في عبّا
التالي
شائعة رحيل السيدة فيروز تقلب مواقع التواصل.. والمحبة تنتصر!