بعد طفرة «الكورونا» في قضاء صور..لا إصابات جديدة لليوم الثالث على التوالي!

الأطباء يقفون لالتقاط صورة ذاتية قبل إجراء اختبارات كورونا في ضاحية مدينة الصدر في بغداد (AFP)

بعد إستفحال عداد “الكورونا” في قضاء صور بعد تزايد عدد المغتربين الوافدين، لوحظ في الايام الثلاثة الماضية حرص وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور​، على “تصفير” الحالات بعدما تردد ان هناك بلديات تخفي عدد الاصابات الحقيقية منعاً لنشر الهلع في صفوف الاهالي وهذا ما يؤكد ارتفاع العدد الى 42 اصابة خلال ايام.

وأشارت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات ​قضاء صور إلى أنه “لم يسجل اليوم أي إصابة على مستوى القضاء، كما لم تسجل أي حالة مشتبه بها حتى ساعة إعداد التقرير”.

إقرأ أيضاً: فحص كل العمال الاجانب في لبنان «كورونياً ».. وآلية فورية لمعالجة التفشي في مبنى رأس النبع!

وبناء على تقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال، لفتت الوحدة إلى أنه “تم تسجيل حالة شفاء تام، وذلك بعدما بينت الفحوصات المخبرية خلو المريض من الفيروس، مما يرفع عدد المتعافين إلى تسعة حالات”، موضحةً أن “نتيجة الحالة المشتبه بها التي سجلت أمس صدرت وهي سلبية”.

توزع الحالات

كما أفادت بأن “عدد المصابين في القضاء ما زال 42 مصابًا، توزعوا على الشكل التالي: 34 حالة وافدة من إفريقيا، 3 حالات وافدة من أوروبا، 5 حالات محلية، وقد تماثل 9 منهم الى الشفاء التام”، مؤكدةً أنها “بالتعاون مع طبابة القضاء و​الصليب الأحمر اللبناني​ وفرق المستجيب الأول، تواكب المرحلة الثالثة من عودة المغتربين، وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين ومتابعة نتائج الـ PCR الخاص بهم، من ثم الإشراف على عملية نقلهم الى قراهم ومدنهم ومتابعتهم أثناء حجرهم، حيث أعطت الإرشادات والتوجيهات اللازمة وشددت على ضرورة الالتزام بالحجر، على أن تلاحق أية مخالفة بالطرق القانونية المرعية الإجراء.

حصر الاخبار بالوحدة!

ولفتت الوحدة إلى أنها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة ب​فيروس كورونا​ وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبه بها، وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”، آملةً من جميع الأهل “عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

ونصحت جميع القاطنين في قضاء صور وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين، “بالاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن ​رئاسة مجلس الوزراء​ وإرشادات ​وزارة الصحة العامة​ لتفادي أية إصابة أو ضرر محتمل”.

السابق
طهران وواشنطن… التنازل عن التفاصيل حفاظاً على الأصول
التالي
إجماع إسلامي على اول ايام الفطر غداً..وعيد السيستاني الاثنين!