هل تقتل الحرارة المرتفعة داخل السيارة كورونا؟

درجة حرارة السيارة تقضي على فيروس كورونا
يقول العلماء أن درجة حرارة السيارة المرتفعة بفعل تعرضها للشمس تقتل فيروس كورونا، إليكم التفاصيل.
اعلان

بحسب الدراسات يعيش فيروس كورونا المستجد على الأسطح لبضع أيام، ويموت بشكلٍ أسرع في درجات الحرارة المرنفعة، وأن فيروس كورونا يتشابه مع وباء السارس من حيث الإستجابة للحرارة.

فإذا قمت بتسخين شيء على 54 درجة مئوية فإنك ستحتاج الى20 دقيقة لقتل 99.9% من الفيروس، في حين إذا وصلت درجة الحرارة الى 150 او أعلى فقد يستغرق الأمر حوالي 5 دقائق لقتل الفيروس، وهذا لا يعني وضع الأغراض بأي شكل في الفرن لتعقيمها، لكن وضع الأقنعة لتطهيرها في مجفف النلابس هو أمر صائب.

اقرأ أيضاً: هل تنتقل عدوى كورونا من المصابين دون ظهور الأعراض عليهم؟

درجة حرارة السيارة تقضي على فيرو كورونا
درجة حرارة السيارة تقضي على فيرو كورونا

ويقول خبير الأرصاد الجوية “جان نال” بأنه حذّر من ترك الأطفال والحيوانات الأليفة والإلكترونيات في السيارة بسبب درجة الحرارة المرتفعة، فالسيارة قد تكون وسيلة للقضاء على الفيروس، لأن بيئة النوافذ الشفافة تسمح للشعاع القصير الصادر من الشمس ولا يستغرق الكثير لارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة لدرجة انها تقتل فيروس كورونا.

وعلى سبيل المثال، إذا كانت درجة الحرارة 26 درجة مئوية في الخارج أي 80 درجة بمقياس فهرنهايت فخلال 10 دقائق سترتفع درجة الحرارة بحوالي 19 درجة بقياس فهرنهايت داخل السيارة، وفي خلال 20 دقيقة ترتفع الى 29 درجة، وخلال 30 دقيقة ترتفع الى 34 درجة، وبعد ساعة ترتفع الى 45 درجة، أما بعد ساعتين ترتفع درجة الحرارة الى 50 درجة، بينما بعد 4 ساعات سترتفع من 55 درجة، وهذا ما يساعد بالقضاء على الفيروس المستجد.

السابق
إجراءات لخفض الدولار والأسعار..«رائحة صفقة» بين دياب وسلامة!
التالي
بالفيديو: القمع الأمني مستمر..إخراج معتصِمي «الطاقة» بالقوة!