بعد حقوق المسلسلات الأشهر.. نتفلكس تدخل على خط المسرحيات العربية!

شبكة نتفلكس
اعلان

يبدو أن سباق المنصات القائمة على الطلب، بات هو الأكثر تنافسية في الفترة الراهنة، حيث تتسع شبكة “نتفلكس” لتحاول الهيمنة على المحتوى المرئي العربي عبر الانترنت من خلال سباقها للحصول على أكبر كم من الحقوق الرقمية لأعمال شهيرة عربياً واستقطاب المشاهد المحلي في المنطقة لمشاهدتها عبر نتفلكس وليس عبر أي منصة أخرى.

على ضوء ذلك وقبل أيام قليلة، احتفل الحساب الرسمي للشبكة، بميلاد الفنان المصري القدير عادل امام بعيد ميلاده الثمانين، وجاء الاحتفال عبر إطلاق عروض كلاسيكيات المسرح العربي المعروفة تحت عنوان “مسرحيات زمان”.

وبذلك سيتمكن المشاهد العربي من متابعة اشهر العروض المسرحية الكلاسيكية العربية والخليجية في خطوة تشرع الباب واسعاً امام المحتوى العربي الكلاسيكي واستقطاب جمهوره كذلك.

وكانت نتفلكس قد أطلقت بداية عرض مسرحية “سك على بناتك” التي عرضت في بداية الثمانينيات، ويلعب بطولتها كل من فؤاد المهندس وشويكار.

إقرأ أيضاً: نتفلكس تطرح فيلم وثائقي عن حياة ميشيل أوباما!

على أن تضم أيام عيد الفطر القادم، مجموعة أعمال مسرحية أخرى، التصقت بالذاكرة العربية وبأجيال تربت عليها وحفظت حواراتها، وكانت عادة ما تعرض على الشاشات في إجازة العيد لتتحول من عرضها التلفزيوني التقليدي إلى عرض على شبكة عالمية ومن ضمنها “مدرسة المشاغبين” و “العيال كبرت”، “شاهد ما شافش حجة” و”المتزوجون”، وايضاً “ريا وسكينة” “الواد سيد الشغال”، و”مراهق في الخمسين”، و”باي باي لندن”.

يذكر أن جميع هذه المسرحيات سوف تترجم إلى اللغة الإنكليزية وتبث عبر المنصة في نطاقها التدفقي الذي يضل إلى 190 دولة حول العالم.

السابق
الدولة اللبنانية تحجز إحتياطيا على أملاك حبيش.. والسبب!
التالي
عدّاد «كورونا» يكسر حاجز الـ 1000 اصابة.. وتمديد التعبئة العامة أسبوعين!