دراسة: المتعافون من كوفيد 19 لا ينقلون العدوى

داخل مستشفى في ووهان الصينية (روتيرز)
هذا المقال هو ضمن ملف "فيروس كورونا: جائحة تمتحن الأرض" من موقع "جنوبية" المهتم بنقل كواليس التطورات التي يحدثها فيروس كورونا المستجد حول لبنان والعالم. تبحث في التحليلات التي ترافق عمل الحكومات وخلفيات الأحداث التي استجدت في المشهد العالمي على وقع انتشار وباء كوفيد 19.

أظهر بحث علمي في كوريا الجنوبية أن المرضى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، غير قادرين على نقل العدوى بوباء كوفيد 19 الناتج عن هذا الفيروس.

وقام علماء من المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بدراسة 285 ناجياً من Covid-19 الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، وشفاءهم منه في المرة الثانية.

لم يتم العثور على أي حالة التقطت العدوى من المتعافين، مما يشير إلى أن المرضى كانوا يتخلصون من جزيئات الفيروس غير المعدية أو الميتة.

النتائج التي تم الإبلاغ عنها في وقت متأخر من يوم الاثنين، هي علامة إيجابية للمناطق التي تتطلع إلى الفتح مع تعافي المزيد من المرضى من الوباء الذي أصاب مئات الآلاف حول العالم. تشير الأدلة من كوريا الجنوبية إلى أن أولئك الذين تعافوا من Covid-19 لا يمثلون خطرًا لانتشار الفيروس التاجي عندما يتم تخفيف إجراءات التباعد الجسدي.

وقالت السلطات في كوريا الجنوبية إنه بموجب البروتوكولات المنقحة، لا ينبغي مطالبة الأشخاص بإجراء اختبار سلبي للفيروس قبل العودة إلى العمل أو المدرسة بعد شفائهم من مرضهم واستكمال فترة عزلهم، بحسب موقع “Fortune”.